القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ضابط استخبارات أمريكي يتوقع "نهاية مأساوية" لزيلنسكي

ضابط استخبارات أمريكي يتوقع "نهاية مأساوية" لزيلنسكي

أكد الضابط السابق في الاستخبارات الأمريكية سكوت ريتر، أن الحياة السياسية للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي تقترب من نهايتها.

وقال وفقًا لموقع روسيا اليوم أمس السبت: "زيلينسكي إما أنه سيُجبر على مغادرة أوكرانيا، أو يُقتل على أيدي مواطنيه الذين توقفوا عن الوثوق به"، مشيرًا إلى أنه المسؤول عن مقتل عشرات الآلاف من المدنيين.

وأضاف: القادة الغربيون يتوقفون عن الثقة في الصورة التي تم إنشاؤها لزيلنسكي، ويرفضون بشكل متزايد مساعدة كييف.

وتابع "بسبب حقيقة أن مكانة رئيس أوكرانيا آخذة في التدهور تدريجيًّا، لم يعد من المنطقي أن يبقى في السلطة"، وحسب رأيه فقد يحدث انقلاب في أوكرانيا قريبًا.

تدخل الصين

وطالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الصين بالتدخل لإنهاء الغزو الروسي على بلاده في مقابلة مع صحيفة صينية.

وقال الرئيس الأوكراني: إن للصين القدرة على استخدام نفوذها السياسي والاقتصادي على موسكو، كما أنها عضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كما أبدى استعداده للتحدث مباشرة مع نظيره الصيني شي جين بينج.

إنهاء الحرب مع روسيا

في مقابلة مع صحيفة "جنوب الصين" الصباحية، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: إن بلاده تسعى إلى فرصة للتحدث "مباشرة" مع نظيره الصيني شي جين بينج للمساعدة في إنهاء حربها مع روسيا.

وحث الرئيس الأوكراني بكين على استخدام نفوذها السياسي والاقتصادي الهائل على موسكو لوضع حد للقتال.


وصرَّح للصحيفة ذاتها قائلًا: "إنها دولة قوية جدًّا، واقتصاد قوي لذا فإن بوسعها التأثير على روسيا سياسيًّا واقتصاديًّا، كما أن الصين عضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

روسيا تستهدف مسقط رأس زيلينسكي

ميدانيًّا، قالت أوكرانيا: إن روسيا بدأت في تشكيل قوة عسكرية هجومية هدفها كريفي ريه، وهي مسقط رأس الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية: إن القوات الروسية منخرطة في نشاط عسكري كبير إذ تطلق النار من الدبابات وتشن قصفا مدفعيا في عدة أجزاء من أوكرانيا.

فيتو
07 اغسطس 2022 |
×