القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تعرف على قيمة الدعم الشهري لمنحة "التموين" للفئات الأولى بالرعاية لمدة 6 شهور

تعرف على قيمة الدعم الشهري لمنحة "التموين" للفئات الأولى بالرعاية لمدة 6 شهور

كشف عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن قيمة منحة التموين الاستثنائية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تبلغ شهريا نحو مليار جنيه، بإجمالي 6 مليارات خلال الستة أشهر، والتي سوف تصرف فيي صورة سلع غذائية، وليست دعما نقديا.

وقال " خليل " لـ " فيتو "، إنه من المقرر صرف تلك المنحة مع نهاية شهر أغسطس الجاري ، والتي يستفيد منها الـ 9.1 مليون أسرة، بما يعادل 36 مليون شخص تقريبا.

المستحقون للبطاقات التموينية

وأكد أن وزارة التموين تبحث مع الجهات المعنية، وهي وزارتي التضامن الاجتماعي والمالية، وهيئة الرقابة الإدارية؛ لتحديد الأسر الأكثر احتياجا من بين المستحقين للبطاقات التموينية، وذلك بناءا على قاعدة بيانات متكاملة ودقيقة مكنت تلك الجهات من اختيار 9.1 مليون أسرة سيوجه إليهم هذا الدعم الاستثنائي لمدة 6 أشهر.


وستحصل الأسرة المستحقة للزيادة على سلع إضافية على التموين بقيمة 100 جنيه شهريًا لكل بطاقة تموين تضم أسرة واحدة، وكذلك سلع إضافية على التموين بقيمة 200 جنيه شهريًا لكل بطاقة تموين تضم أسرتين أو 3 أسر.، وأيضا سلع إضافية على التموين بقيمة 300 جنيه شهريًا لكل بطاقة تموين تضم أكثر من 3 أسر.

صرف مساعدات استثنائية

وكان وزير التموين صرح إنه سيتم صرف مساعدات استثنائية لـ9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة للأسر الأكثر احتياجًا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضًا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريًّا، هذا الى جانب أصحاب بطاقات التموين من الأرامل والمطلقات، وأصحاب بطاقات التموين الذين يحصلون على معاش تكافل وكرامة

بالإضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع 2 مليون كرتونة شهريًّا بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

Share On Facebook
Share On Twitter
فيتو
06 اغسطس 2022 |