القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الأولاد يتفوقون على البنات في قائمة أوائل علمي رياضة بالثانوية العامة..7 مقابل طالبتين

الأولاد يتفوقون على البنات في قائمة أوائل علمي رياضة بالثانوية العامة..7 مقابل طالبتين

​ تفوق ملحوظ للأولاد في قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 في العلمي رياضيات على البنات، بعد إعلان الدكتور طارق شوقي تفاصيل نتيجة الثانوية العامة في مؤتمر صحفي صباح اليوم للشعبتين العلمية والأدبية.

شهدت قائمة الأوائل الثانوية العامة 2022 شعبة العلمي رياضيات ظهورا مميزا للذكور بـ7 طلاب مقابل طالبتين، إذ تصدر القائمة الطالب عمر شريف عبد المنعم من محافظة االشرقية، إذ حصد على المركز الأول بمجموع 407.

وحصد الأولاد في قائمة أوائل الثانوية العامة شعبة العلمي رياضيات على الترتيب الأول والثالث مكرر للطالبين أحمد سامي ومحمد عاطف، بمجموع 405، والترتيب الرابع مكرر بعدد 4 طلاب، وهما: مارك ناجح، محمود مجدي، مروان أحمد، محمود نعمان بمجموع 404 درجة.


نتيجة أوائل الثانوية العامة 2022.. علمي رياضة

في حين حصدت الطالبات في كشف نتيجة أوائل الثانوية العامة 2022 شعبة العلمي رياضة على المركز الثاني وهي الطالبة مريم حسن بمجموع 406 وكذلك المركز الرابع مكرر وهي الطالبة ندى محمود بمجموع 404، ليتفوق الأولاد عليهم بعدد 7 طلاب مقابل طالبتين.

وارتفعت نسبة شعبة علمي رياضة إلى 81% بعد 76% العام الماضي، وتمثل أعلى نسبة نجاح في العام الحالي، بينما انخفضت نسبة النجاح في الأدبي عن العام السابق من 70% إلى 68%.

نتيجة الثانوية العامة

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في المؤتمر الصحفي أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة هذا العام، وصلت إلى 78% بشعبة علمي علوم، أما شعبة علمي رياضة فقد وصلت إلى 81%، ومن بعدها الشعبة الأدبية 68%، مشيرًا إلى أن نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة 2022، هي 75.04%.

Share On Facebook
Share On Twitter
ألوان - الوطن
06 اغسطس 2022 |