القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

17 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث طريق مطروح

17 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث طريق مطروح

لقى اثنان مصرعهما، وأصيب 29 آخرين في حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل بطريق سيدي عبد الرحمن الجديد في الاتجاه لمحافظة مطروح.

وقال مصدر بصحة مطروح، إنه انتقل لنقل مصابي الحادث 17 سيارة اسعاف مُجهزة، لنقل المصابين إلى مستشفى العلمين النموذجي، مشيرا إلى وصول سيارات الاسعاف بعد بلاغ الحادث خلال 5 دقائق.

واستقبلت مستشفى العلمين النموذجي 29 مصابا وحالتي وفاة، إثر حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل بطريق سيدي عبد الرحمن الجديد في اتجاهم لمحافظة مطروح، وحصلت فيتو على صور الوافيات ضحايا الحادث وهما: قائد السيارة النقل طارق عبد الحليم عبد المجيد خضر (49 سنة - شبين الكوم منوفية)، ومينا مكرم فهمى.


وأجرى الفريق الطبي بالمستشفى الاسعافات والفحوصات الطبية اللازمة للمصابين ووضعهم تحت الملاحظة الطبية اللازمة، والتحفظ على جثمان الوافيات في ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى.

وتقدم "فيتو" 10 نصائح هامة، يجب عليك اتباعها، لتجنب حوادث الطرق، والوصول إلى وجهتك بسلام.

1- الصيانة الدورية للسيارة

ينبغي عمل صيانة دوريّة للسيارة، وذلك من خلال فحص الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من مياه التبريد بالسيارة بشكل دوريّ.

2- الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة

ينبغي الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة؛ لتجنب وقوع الحوادث المروريّة، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصيّة أثناء القيادة.

3- ضبط كافة مرايا السيارة بطريقة صحيحة، بحيث يُمكن رؤية أكبر قدر ممكن من الطريق من الخلف.

4- الإمساك بعجلة القيادة بكلتا اليدين، فقد يؤدي استخدام يد واحدة أثناء القيادة لوقوع حادث.

5- مراقبة الطريق بحذر، فقد يظهر طفل، أو حيوان أليف، أو أحد سائقي الدراجات النارية بشكل مفاجئ؛ لذا يجب أن يكون السائق متيقظًا في كافة الأوقات.

6- عدم الإسراع عند تحول ضوء الإشارة الضوئيّة إلى اللون الأخضر.

7- عدم قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق والتعب، أو عند تناول أدوية تسبب النعاس؛ لأنه قد يؤدي لوقوع حادث، كما يُنصح باستشارة الطبيب عند البدء بتناول دواء جديد، إذا كان ما زال بالإمكان قيادة السيارة، أو أنه يوجد خطورة.

8- تجنب قيادة السيارة في الطقس السيئ، خاصةً إذا كان هناك أمطار، أو ضباب، أو رياح، أو ثلوج؛ إذ لا يمكن للسيارة الخاصة، أو السيارات المحيطة العمل بشكل طبيعيّ، الأمر الذي يؤدي وقوع الحوادث المروريّة، ومن أهم النصائح الواجب أخذها بعين الاعتبار في حالات الطقس السيئة، ما يلي:

9- تشغيل المصابيح الأماميّة للسيارة؛ للسماح للآخرين برؤية السيارة، وكذلك تشغيل مساحات الزجاج الأماميّ بشكل مستمر أثناء المطر، أو الثلج.

10- تجنب القيادة في الليل قدر الإمكان، أو في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

Share On Facebook
Share On Twitter
فيتو
06 اغسطس 2022 |