القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تصاعد في درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر فى بيان عاجل من اضطراب حالة البحر المتوسط

تصاعد في درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر فى بيان عاجل من اضطراب حالة البحر المتوسط

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التصاعد في درجات الحرارة خلال الساعات القادمة، وتسجل على القاهرة ومحافظات الوجه البحرى 37 درجة مئوية وتصل إلى ذروتها، وتسجل درجات الحرارة 44 درجة مئوية.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان عاجل ارتفاع نسبى للأمواج على شواطئ مرسى مطروح والسلوم، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أقصى غرب مسطح البحر المتوسط لتصل إلى 20 عقدة وتستمر لعدة أيام قادمة، وعلى إثرها ترتفع الأمواج ارتفاعانسبيا لتتراوح من (1.5: 2) متر.

نشاط الرياح وتكون السحب

وتنشط الرياح على خليج السويس، فيما يسود طقس معتدل الحرارة على كافة السواحل الشمالية ومن المتوقع أن تسجل متوسط درجة الحرارة 31 درجة نهارا وأن تسجل ليلا 24 درجة.


وكشفت الأقمار الصناعية الخاصة بهيئة الأرصاد تكون السحب المنخفضة والتى قد يصاحبها سقوط الأمطار على جنوب البلاد خلال الساعات القادمة على مناطق (حلايب وشلاتين والمجرى الملاحى )، كما تصل إلى المدن الجنوبية المطلة على ساحل البحر الأحمر (مرسى علم والقصير )، ومناطق متفرقة من جنوب سيناء وقد يصاحب ذلك أتربة ورمال مثارة.

وأرجعت الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة التي تُزيد من الإحساس بدرجات الحرارة بنسب تصل إلى 4 درجات مئوية.

وكشفت الأقمار الصناعية نشاط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن التقلبات المناخية الحادة والسريعة، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات النهار، وارتداء الملابس الفضفاضة والقطنية، ومتابعة النشرة الجوية التي تصدرها بشكل يومى عبر صفحتها على الفيس بوك، مؤكدة أنها ستوافى المواطنين بحالة الطقس على مدار اليوم.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الأحد :

القاهرة والوجه البحرى العظمى 35 -المحسوسة 36

الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35

جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42

شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40

جنوب الصعيد العظمى 43-المحسوسة 44

Share On Facebook
Share On Twitter
المصرى اليوم
06 اغسطس 2022 |