القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"اتعلمت العربي من جديد".. حكاية ساندي من أمريكا إلى "الثانية أدبي" في أوائل الثانوية العامة

"اتعلمت العربي من جديد".. حكاية ساندي من أمريكا إلى "الثانية أدبي" في أوائل الثانوية العامة

"عندي خبر ليكي".. بينما تتحدث ساندي معاذ مع مُدرسها لمادة التاريخ عن نتيجة الثانوية العامة، كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اسمها للتوّ كواحدة ضمن أوائل الثانوية العامة لعام 2022.

لم تكن تتوقع ساندي معاذ، الثانية على أوائل الثانوية العامة شعبة الأدبي، أن تكون ضمن أوائل الثانوية، رغم الرحلة الصعبة التي خاضتها قبل أن تصل لتلك النقطة ورغم إيمان مُعلميها بأنها قد تحرز مكانة ضمن أسماء الأوائل "كنت خايفة أعشم نفسي بحاجة ومتحصلش، بس كنت عارفة أني هجيب مجموع كبير".

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوائل الثانوية العامة 2022، (وذلك عقب اعتماد الوزير للنتيجة أمس الجمعة.


وحصلت ساندي معاذ على مجموع 384 درجة، ليحجز لها المركز الثاني في قائمة أوائل الشعبة الأدبية.

الرحلة الصعبة بدأت حينما عادت ساندي معاذ من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر لاستكمال محطتها التعليمية ودراسة الصف الثالث الثانوي في مصر "كنت ناسية العربي والنحو والنصوص.. اتعودت على الدراسة بالإنجليزي في أمريكا". لكن هنا جاء دور مُعلمها الأول والدها، ومدرسيها.

استغرقت ساندي في البدء وقتًا حتى تتأقلم على اللغة من جديد، لم يزر النوم عينيها حتى أتقنت كل القاوعد النحوية واللغوية العربية "تعبت جدًا، مكنتش بتنام ودايمًا بتشرب قهوة عشان تقدر تواصل مذاكرة"، تحكي ساندي محمد والدة الثانية على الشعبة الأدبية.

بدأت ساندي معاذ رحلتها التعليمية في أمريكا "بدأت دخولها للحضانة من هناك، عشان كدة هنا واجهت صعوبات خصوصًا مع تغير النظام كله". بذلك الفتاة مجهودًا مضاعفًا، وقف والديها بجانبها "والدها دايمًا كان جنبها يوجهها تذاكر إزاي، ويحاول يدعمها لو نفسيتها متأثرة".

ضجّ منزل ساندي معاذ بصرخات الفرحة "مفاجأة مكنتش متوقعة"، لكنها منحتها قوة وثقة أكبر تجاه أحلامها التي تتمنى تحقيقها بالتحاقها بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وأن تصبح ذات مكانة مرموقة في السلك الدبلوماسي.

Share On Facebook
Share On Twitter
مصراوى
06 اغسطس 2022 |