القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

دلافين شرم الشيخ.. مصدر رئيسي لجذب السائحين في جنوب سيناء.. شاهد

دلافين شرم الشيخ ..مصدر جذب للسياح وباحث في البيئة البحرية :تظهر أكثر خلال الصيف والبيئة تحافظ عليها

دلافين شرم الشيخ.. مصدر رئيسي لجذب السائحين في جنوب سيناء.. شاهد

تظهر دائما أسراب الدلافين في مدينة شرم الشيخ خلال أشهر الصيف تداعب السياح وتلاحق المراكب في رحلات العودة إلي المراسي كأنها تودع السياح قبل انتهاء رحلتهم البحرية .

هذه الدلافين أصبح مصدر جذب للسياح الذين يقدمون من مختلف دول العالم لممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية النادرة والكائنات البحرية الفريدة في بيئة البحر الأحمر وخليج العقبة .

و تظهر أسراب الدلافين بكثافة في منطقتي رأس محمد ومحيط جزيرة تيران ومحمية نبق بكثافة وتحافظ البيئة علي التنوع البيولوجي في تلك المحميات البحرية .

ورصد موقع " صدي البلد " الاخباري بالصور وفيديوهات حصل عليها ظهور الدلافين بشرم الشيخ في رحلة العودة من جزيرة تيران .

وقال تامر دعوة الغواص بشرم الشيخ أنه كان في رحلة بحرية بمواقع غوص قبالة جزيرة تيران مع عدد من السياح الأجانب وفوجئ بخروج الدلافين وهي تلاحق مراكب السياح و تداعب السياح و تلهو معهم مشيرا إلي أن لابد استغلال ظهور الدلافين في خليج العقبة والداعية والتسويق لرؤية ومشاهدة الدلافين وخاصة أن أنها تظهر بكثافة في خليج العقبة وتلعب مع السياح .

ومن جانبه أكد ياسر عوض الباحث في البيئة البحرية بمحميات جنوب سيناء إن بداية ظهور أسراب الدلافين بكثافة في منطقة صمداي والتي تعتبر بيت الدلافين شمال مرسى علم بالبحر الأحمر ثم انتقلت لمنطقة شمال جزيرة الجفتون في مكان يطلق عليه شعب الفانوس مشيرا إلي أن الدلافين انواع مختلفة ولكن الأشهر في البحر الاحمر نوعين هما " Bottlenose dolphin وإسمه العلمي

Tursiops aduncus و Tursiops truncatis والنوع التاني الأكثر شيوعا هو ال

Spinner dolphin واسمه العلمي Stenella longirostris" .

وأكد عوض أن الدلافين انواع كثيرة ولها قوانين وعرف بينها انواع قليلة يمكن أن تهاجم الإنسان مشيرا إلي أن أغلبها يتألف مع الإنسان ويلعب ويلهو وأكد عوض الله أن سبب كثرة الدلافين في شرم الشيخ وخليج العقبة منع الصيد في المحميات ولا يوجد ما يهدد تنوعها البيولوجي واضاف عوض الله أن الدلافين تمتاز بالذكاء ويهتم الباحثين بدراسة اسباب انتقالها من مكان لآخر .

الدلافين

صدى البلد
03 اغسطس 2022 |