القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فوائد الزعتر للصحة.. أبرزها علاج التهاب المفاصل وتساقط الشعر

فوائد الزعتر للصحة.. أبرزها علاج التهاب المفاصل وتساقط الشعر

يعد الزعتر من الاعشاب الطبيعية الشهيرة، كما أنه يعد من المشروبات العشبية الشهيرة، إلى جانب أنه يتم اضافته إلى العديد من الاكلات، ليعطي لها مذاقا خاصا، وفوائد الزعتر الطبية عديدة ومختلفة، وذلك لأن الزعتر يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وتعالج العديد من الامراض، ودائما يتحدث خبراء التغذية والطب البديل عن فوائد الزعتر، وأهمية تناوله بانتظام.

الزعتر لعلاج الامراض

ويستعرض محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب في السطور التالية، فوائد الزعتر للصحة.

التهابات المفاصل

يعمل على تخفيف آلام التهابات المفاصل.

صحة القلب

الزعتر يمد الجسم بالعديد من مضادات الأكسدة، كما أنه مضادة للالتهابات، وهذا يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

البكتيريا الضارة

ثبت أن الزعتر مفيد في محاربة البكتيريا الضارة، والجراثيم والفطريات والبكتيريا، فزيت الزعتر يعمل كمضاد حيوي..

حب الشباب

لأنه مضاد للجراثيم، فالزعتر يساعد في منع وعلاج مشاكل حب الشباب، فهو أفضل من الكريمات المضادة لحب الشباب، كما أنه يساعد على مكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

صحة العظام

يقوي العظام أخرى، الزعتر غني بفيتامين K، الكالسيوم، الحديد، المنجنيز، والفيتامينات والمعادن الأخرى التي تساعد في الحفاظ على قوة العظام، ويساعد أيضا في الوقاية من أمراض العظام.

محاربة التعب

الزعتر مصدر غني بالحديد، الذي يساعد في إنتاج الطاقة، ويحمي الجسم من الانيميا التي تسبب الوهن والتعب لكل أعضاء الجسم.

لعلاج تساقط الشعر

له مفعول السحر، في وقف تساقط الشعر، واستعادة لمعانه، كما أنه يعطي رطوبة وكثافة للشعر، وتقضي على قشرة الشعر، فقط من خلال نقع كمية من الزعتر في ماء ساخن، وتركه، حتى يبرد، ويصفى في زجاجة برشاش، حتى يمكنك رشه على شعرك، بعد حمامك.


تقوية الجهاز المناعي

خليط الزعتر وزيت الزيتون، عند تناول ملعقة منه يوميا، يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، كالعديد من مضادات الاكسدة القوية، وتقويته لجهاز المناعة.

لعلاج الأرق

الزعتر جيد لعلاج الأرق والقلق بسبب آثاره المهدئة، كما أنه أيضا يعزز الذاكرة، وهو يحتوي على زيوت لها تأثير مضاد للأكسدة، وأيضا له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات.

التخلص من الالام

الزعتر له تأثير في تخفيف مختلف الآلام، فهو يخفف من تشنجات الحيض وآلام البطن، كما أنه مدر للبول، ويساعد في التخلص من المخاط المصاحب لاحتقان الأنف، لذلك فهو مفيد في حالات نزلات البرد والانفلونزا والصداع ومشاكل الجهاز التنفسي.

تطهير الجسم من السموم

إضافته لصلصة المكرونة، والسلطة أو الأسماك أو الدجاج، للاستفادة من خصائصه المضادة للميكروبات والفطريات، وهو يعمل على تطهير الجسم من السموم، كما يعمل على تنظيم مستويات الأنسولين، ويخفض الكوليسترول السيء في الدم.

فيتو
02 اغسطس 2022 |
×