القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مهندس مصري يعلن عن تأسيسه شركة روبوتات خدمية لكافة المؤسسات: هتنافس البشر

مهندس مصري يعلن عن تأسيسه شركة روبوتات خدمية لكافة المؤسسات: هتنافس البشر

أعلن المهندس محمود الكومي، الحاصل على فضية جنيف للاختراعات عام 2021 و 2022 م علي التوالي بفضل ابتكاره روبوت كورونا كيرا والزجاجة ذاتية الملئ من الهواء ELU Bottle عن تأسيسه أول شركة مصرية متخصصة فى تصميم وإنتاج الروبوتات الخدمية Humanoid Robots.

وأوضح الكومي عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك أن الإنسان الآلي سيسيطر خلال الـ 5 سنوات القادمة على المجالات الخدمية في كافة المؤسسات، مثل: المستشفيات والبنوك والشركات والأسواق والمطاعم وما شابه ذلك.

وأضاف مهندس الذكاء الاصطناعي أن هذه الروبوتات ستنافس البشر العاملين داخل هذه المؤسسات لما تتفوق فيه من مزايا، مثل: إمكانية العمل على مدار 24 ساعة بدون كلل أو ملل، ولن تحتاج إلى أي راتب شهري أو نفقات أخرى، فمن يريدها سيشتريها من البداية، إضافة إلى ضمان خدمة مميزة على كافة الأصعدة.


ولفت المخترع المصري إلى أنه حاليا في مرحلة التصميمات مشيراً إلى أنه بحلول عام 2030م سيكون معظم العاملين في الشركة خريجي أكاديمته للذكاء الاصطناعي Roboto School.

جدير بالذكر أن عمل الروبوتات في المؤسسات الخدمية موجود حول العالم في عدة مدن عالمية وعربية فقد ظهر في العام 2020 الروبوت موزو يعمل على تلقي الطلب من العميل وتسليمه له بعد شرائه في مصر، وكذلك قدم أول مطعم عراقي في مدينة الموصل روبوتات ألية لتقديم الطعام للزبائن، إضافة إلى استخدم أحد المطاعم في مدينة إيركوتسك الروسية روبوت يتلقي طلبات الزبائن.

وفي وقت سابق، أكد المهندس محمود الكومي في تصريح خاص لموقع صدى البلد على فرحته بوصف قرينة الرئيس، السيدة انتصار السيسي له بأنه فخر شباب مصر وذلك بعد كلمته التي استغرقت قرابة الـ 15

دقيقية على مسرح منتدي شباب العالم 2022م أمام عدد من الحاضرين من معظم دول العالم، منوهاً: تشرفت اليوم بسرد قصة نجاحى أمام سيدة مصر الأولى السيدة انتصار السيسى وبحضور السيد رئيس الجمهورية

عبد الفتاح السيسي فى منتدى شباب العالم النسخة الرابعة، شكرا لكل حد دعمنى للوصول لهذا اللحظات والمشاركة في هذا المنتدي العظيم لتبادل الخبرات في مدينة لسلام، شرم الشيخ، وأعدكم بتحقيق المزيد.

Share On Facebook
Share On Twitter
صدى البلد
01 يوليو 2022 |