القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فرنسا تعلن إقامة صلاتين لعيد الأضحى وتناشد المسلمين الإلتزام بالأماكن المخصصة للأضاحى

فرنسا تعلن إقامة صلاتين لعيد الأضحى وتناشد المسلمين الإلتزام بالأماكن المخصصة للأضاحى

أعلنت جمعية الأحباس الإسلامية بفرنسا التابعة للمعهد الإسلامي لمسجد باريس الكبير، تنظيم صلاة عيد الأضحى المبارك بساحات المسجد في توقيتات مختلفة.

وقال مسجد باريس الكبير في بيان رسمي، إنه تقرر أداء صلاة العيد يوم السبت التاسع من يوليو، في الساحات على مرتين لتكون أول صلاة في تمام السابعة والنصف صباحًا والثانية في تمام الثامنة و15 دقيقة صباحًا.

وأوضحت جمعية الأحباس الإسلامية، أن هذه الإجراءات تستهدف الوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن انتهاء الجائحة لم يصبح واقعا ملموسًا بعد، كما وجهت الجمعية جميع المصلين بضرورة ارتداء الماسكات واستخدام أدوات التعقيم والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.


كما وجهت الجمعية جميع مسلمي فرنسا بضرورة الالتزام بالقوانين الخاصة بالاحتفالات الدينية وإقامة شعائر الأضحية من خلال البعثات المخصصة لذلك وفي الأماكن المحددة لها فقط، وأعرب المسجد عن تمنياته أن يتمكن الجميع من استشعار العيد وأن يكون عيد أضحى مبارك وسعيد على كل مسلمي فرنسا.

ليست المرة الأولى

لا يعتبر قرار السلطات الفرنسية بإقامة صلاة العيد على فترتين الأول من نوعه، بل عاشت باريس الوضع عينه خلال عيد الفطر المبارك الماضي.

وأعلنت جمعية الأحباس الإسلامية بفرنسا التابعة للمعهد الإسلامي لمسجد باريس الكبير، تنظيم صلاة عيد الفطر المبارك بساحات المسجد في توقيتات مختلفة.

وقال مسجد باريس الكبير في بيان رسمي، إنه تقرر أداء صلاة العيد يوم الاثنين الموافق الثاني من مايو، في الساحات على مرتين لتكون أول صلاة في تمام الثامنة صباحًا والثانية في تمام الثامنة و45 دقيقة صباحًا.

وأوضحت جمعية الأحباس الإسلامية، أن هذه الإجراءات تستهدف تنظيم تدفق الأعداد الكبيرة من المصلين فضلًا عن الوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث وجهت الجمعية جميع المصلين بضرورة ارتداء الماسكات والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
30 يونيو 2022 |