القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

نشروا أكاذيبهم للتربح.. حبس 4 شباب روجوا لفيديو "شكة دبوس" في سوهاج

نشروا أكاذيبهم للتربح.. حبس 4 شباب روجوا لفيديو "شكة دبوس" في سوهاج

قررت النيابة العامة، حبس المتهمين في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ "شكة دبوس"، أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر اتهامهم بنشر وترويج شائعات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة، عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حيث نشروا مقطع فيديو يظهر فيه سيدة مُنتقبل تحمل طفلاً، وادعوا خطفها للطفل بعد تخديره بشكة دبوس في سوهاج.

وكانت قد ألقت الأجهزة الأمنية بسوهاج القبض على المتهمين في الواقعة، عقب تداول مقطع فيديو يظهر فيه سيدة مُنتقبة وادعوا اختطافها للطفل الذي ظهر بجانبها، داخل توك توك، عقب تخديره بـ شكة دبوس في كتفه بمعاونة آخرين.

وأكدت التحريات، أن الفيديو المُشار إليه مُفبرك، ولا أساس له من الصحة، وتم نشره وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك - يوتيوب" بغرض تحقيق عائد مادي.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائمين على الفيديو، وتبين أنهم 4 أشخاص بينهم شقيقان، يقيمون جميعًا بدائرة مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج.

ضمت قائمة المتهمين في الواقعة كلًا من المدعو "محمد" 24 عامًا، شهرته ابو مكة، وشقيقه "علي" 18 عامًا، سائق توك توك، والمدعو "احمد. ع" 17 عامًا، عاطل، و"حسين. ا" 18 عامًا، جميعهم يقيمون بدائرة مركز جرجا.

وخلال التحقيقات اعترف المتهم الأول بأنه قام بارتداء النقاب لإيهام مشاهدي مقطع الفيديو بأنه سيدة، وقام بمعاونة الثاني والثالث والرابع، بتصوير المقطع وترويجه عبر حساباتهم الشخصية "فيسبوك ويوتيوب".

حُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

Share On Facebook
Share On Twitter
صدى البلد
30 يونيو 2022 |