القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

خروج جرار قطار عن مساره بحوش محطة أسوان.. وتأخر الحركة حتى القاهرة

خروج جرار قطار عن مساره بحوش محطة أسوان.. وتأخر الحركة حتى القاهرة

أعلن مصدر بالسكة الحديد، خروج أحد جرارات قطار السكة الحديد من طراز Ge الأمريكي داخل حوش محطة أسوان، ما أدى إلى تأخر حركة القطارات بداية من محطة أسوان للخط النازل بمحافظات الصعيد، حتى محطة القاهرة.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أنه خلال قيام الجرار بأعمال المناورة داخل حوش المحطة، خرج عن مساره خلال مسيره على إحدى التحويلات المؤدية للورشة، مما أدى إلى غلق مدخل الروشة أمام حركة القطارات.

وأضاف المصدر، أنه تم استدعاء أوناش الرفع بالمحطة للعمل على استعادة الجرار إلى مساره الصحيح، والعمل على استئناف مسير حركة القطارات مرة أخرى، داخل حوش محطة أسوان.


وفي وقت سابق أصدرت هيئة السكة الحديد، تحذيرا جديدا لقائدي القطارات ومساعديهم، بشأن مسير حركة القطارات على خطوط الهيئة بالوجهين القبلي والبحري، وبالتزامن مع بدء انطلاق رحلات عيد الأضحى المبارك الإضافية ضمن ساعات التشغيل اليومية.

وتضمنت التعليمات التي حصل القاهرة 24 على نسخة منها: على جميع قائدي القطـارات عدم غلق أو فصل جهاز ATC أثناء الرحلة أو بدايتها، وعلى السادة ملاحظي التشغيل التأكد من استعداد الجرارات قبل خروجها من الورشة، حرصا على سلامة الجميع وزيادة الأمان والحفاظ على ممتلكات الهيئة، ومن يخالف التعليمـات يعرض نفسه للمسائلة الجنائية.

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
30 يونيو 2022 |