القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

حدث ليلًا | ضبط المستشار المتهم بقتل الإعلامية شيماء جمال.. وتفاصيل حريق الهرم

حدث ليلًا | ضبط المستشار المتهم بقتل الإعلامية شيماء جمال.. وتفاصيل حريق الهرم

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان اختباء المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال بمحافظة السويس وذلك من خلال استخدام أجهزة البحث الجنائي للتقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف التحريات وجمع المعلومات تنفيذاً للإذن القضائى الصادر بضبطه وإحضاره.

سيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة، اليوم الخميس، على حريق هائل شب بمحل ملابس في شارع العريش بالهرم دون وقوع أية خسائر بشرية.

قال الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية، إن المحطة النووية في منطقة الضبعة تخلق 3000 فرصة عمل فيما يتعلق بالتشغيل فقط، مؤكدا أن المشروعات النووية في قلب رؤية مصر 2030.

قال النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه لولا 30 يونيو ونزول الشعب المصري للشوارع والميداين، كانت الأمور اختلفت، مضيفًا: "كنا نتوقع حدوث سيناريو أسود وهنبقى في مكان تاني خالص".

قررت دول الناتو تعزيز وجودها العسكري على أبواب روسيا وأعلنت أن روسيا هي التهديد الأهم والمباشر لأمن الحلفاء. يأتي ذلك فيما أعلن الرئيس الأمريكي بايدن تعزيز الوجود العسكري الأمريكي في أوروبا وخصوصا في دول البلطيق.

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، نظيره التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة حلف الشمال الأطلسي "الناتو"، ووجه بايدن الشكر إلى أردوغان على العمل الذي قام به في ملف انضمام السويد وفنلندا للحلف، حسبما ذكرت فضائية "الحرة" الأمريكية.

تعاني اليابان من حر خانق من جراء ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في أسوأ موجة حارة تتعرض لها البلاد منذ نحو 150 عاما.

أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فقي محمد عن قلقه الأربعاء من "تصعيد التوتر العسكري" بين إثيوبيا والسودان ودعا البلدين إلى الامتناع عن أي عملية عسكرية جديدة.

Share On Facebook
Share On Twitter
مصراوى
30 يونيو 2022 |