القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ردا علي الشيخ خالد الجندي بشان فرضية الحجاب في المسيحية

ردا علي الشيخ خالد الجندي بشان فرضية الحجاب في المسيحية
بقلم مجدى جورج

منذ عدة ايام والجدل محتدم بين الشيوخ مابين من يقول بفرضية الحجاب في الاسلام ومابين اخرين يقولوا بعدم فرضيته ، واثناء هذا النقاش الذي لا ناقة ولا جمل فيهم للمسيحيين خرج علينا الشيخ خالد الجندي في برنامجه علي الهواء في برنامجه مؤكدا ان الحجاب فرض وان الاديان السابقة ( بالطبع بما فيها المسيحية ) تفرضه وانك لن تري راهبة غير محجبة .

اولا ياشيخ خالد كلامك فيه مغالطة واظنك تعرفها فلا داعي لها فالحجاب لم يفرض علي المسيحيين واذا كنت تريد ان تحض المسلمين علي تطبيقه فلا داعي لا قحام المسيحيين والراهبات في هذا الامر .

ثانيا الراهبات هن من اخترن ذلك دون اجبار او فرض من اي احد حتي من رب السماء لان رهبنتهن هي انقطاع عن العالم ومافيه وهن يقضين اغلب وقتهن في الصلاة ووقت الصلاة يفصل ان تكون المراة مغطاة الراس وغطاء راس الراهبات مختلف اختلاف تام عن الحجاب .


ثالثا لا وجود لفروض عندنا في المسيحية فلا الصوم فرض ولا الصلاة فرض ولا الحجاب فرض وقد لخصها السيد المسيح قائلا (وَأَمَّا أَنْتَ فَمَتَى صَلَّيْتَ فَادْخُلْ إِلَى مِخْدَعِكَ وَأَغْلِقْ بَابَكَ، وَصَلِّ إِلَى أَبِيكَ الَّذِي فِي الْخَفَاءِ. فَأَبُوكَ الَّذِي يَرَى فِي الْخَفَاءِ يُجَازِيكَ عَلاَنِيَةً) فالمسيحية هي علاقة بين الله والانسان ولا دخل للاخرين بها .

رابعا حذرنا السيد المسيح من المرائين الذين يفعلون الصالح امام الناس قائلا (وَمَتَى صُمْتُمْ فَلاَ تَكُونُوا عَابِسِينَ كَالْمُرَائِينَ، فَإِنَّهُمْ يُغَيِّرُونَ وُجُوهَهُمْ لِكَيْ يَظْهَرُوا لِلنَّاسِ صَائِمِينَ. اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُمْ قَدِ اسْتَوْفَوْا أَجْرَهُمْ.)

خامسا ياشيخ خالد ان جيت للحق فان ما تطلقون عليه الحجاب او النقاب موجود عند بعض طوائف اليهود والذي اعتقد ان الإسلام قد اخذه منها ومن اليهود الذي كانوا موجودين في شبه الجزيرة العربية ولكن السيد المسيح الذي جاء محررا فعلا وقولا للانسان عموما والمراة خصوصا لم يطلب من المرء شيئا الا قلبه

(يَا ابْنِي أَعْطِنِي قَلْبَكَ، وَلْتُلاَحِظْ عَيْنَاكَ طُرُقِي.).

Share On Facebook
Share On Twitter
مجدي جورج
29 يونيو 2022 |