القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

طالب يهدد زميلته بالقتل لرفضها الزواج منه بـ جامعة أسيوط

طالب يهدد زميلته بالقتل لرفضها الزواج منه بـ جامعة أسيوط

كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن متابعته الشخصية لما تم تداوله أمس فى بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الإجتماعى بشأن محاولة طالب بالجامعة تهديد إحدى الطالبات مما استدعى تقديم الطالبة بلاغاً رسمياً تتهمه فيه بمحاولة تهديدها بالقتل لرفضها الزواج منه فى قسم شرطة أول ، والتى أحالت الأمر للنيابة والتى أخذت تعهداً على الطالب بعدم التعرض.

وصرح رئيس جامعة أسيوط أن إدارة الجامعة قامت بالتدخل وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية الطالبة ، مشيراً إلى أن أمن وحماية الطالبات داخل الحرم الجامعى وتوفير بيئة آمنة لهم ضمن أولويات إدارة الجامعة وعلى رأس مهام عملها ، مؤكداً على تصديه لأى محاولة عنف أو تجاوز تصدر من أى فرد داخل الجامعة أى كان موقعه تهدد الطالبات أو تعرضهم لمحاولة ابتزاز أو ضغط نفسى أو عصبى.

ومن جانبه أعلن الدكتور شحاتة غريب إلى إجتماعه مع الطالب والطالبة فى وجود أهليتهم وإتخاذ تعهد على الطالب بعدم التعرض لزميلته ، كما تم إخضاع الطالب للكشف النفسى للتأكد من سلامة قواه النفسية والعصبية وقد تم إحالة الموضوع للشئون القانونية بالجامعة لإتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة.


مشيراً إلى ان الإلتزام بالأخلاق الحميدة والسلوك القويم من الركائز الأساسية للطالب الجامعى داخل الجامعة وهى من القيم التى تحرص إدارة الجامعة على تعزيزها وترسيخها داخل شخصية الطلبة والطالبات.

Share On Facebook
Share On Twitter
صدى البلد
29 يونيو 2022 |