القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد تعليقه على استقالة هاني شاكر.. ساويرس: ربنا ما بيسامحش في قطع الأرزاق

بعد تعليقه على استقالة هاني شاكر.. ساويرس: ربنا ما بيسامحش في قطع الأرزاق

قدم المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، اعتذاره لكل من شعروا بالضيق أو الغضب من تعليقه على استقالة نقيب المهن الموسيقية نجيب ساويرس، مؤكدًا أنه ذكر قبل ذلك في أحد مداخلاته قائلًا إن الله لا يسامح في قطع الأرزاق.

ربنا ما بيسامحش في قطع الأرزاق

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر: "أعتذر لكل اللى زعلوا من التويته الخاصة بنقيب الموسيقيين هانى شاكر لكن أذكر بكلمتى مع عمرو أديب: "ربنا ما بيسامحش فى قطع الأرزاق".

وكتب ساويرس تغريدة علق فيها على استقالة هاني شاكر قائلًا: "استقالة هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية! ممكن حد يبعتلي عنوان محل قلل رخيصة".


ساويرس يدعم مطربي المهرجانات

الجدير بالذكر أن رجل الأعمال نجيب ساويرس عبر عن رفضه لقرارات نقابة الموسيقيين في مصر بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، بعد قرار النقابة بمنع مطربي المهرجانات عن الغناء، حيث تحدي ساويرس قرار النقابة مؤكدًا أنه سوف يدعوهم جميعا إلى مهرجان الجونة.

وقال نجيب ساويرس عبر حسابه بتويتر: "أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدا بمنع الغناء الجمهور اللي يقرر يسمع مين وميسمعش مين.. مش النقيب".

يذكر أن نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر أعلن في نوفمبر 2021 عن قائمة مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء في مصر، قائلًا: إنهم ممنوعين من الغناء داخل مصر، سواء على مسرح أو في إعلان أو برنامج.

وأوضح هاني شاكر آنذاك أن من هذه الأسماء من لا يجيد القراءة والكتابة، ومن ليس له علاقة بالنقابة ويعمل بشكل غير قانوني، مناشدا الجهات المعنية بشرطة السياحة والفنادق والمحلات، بمنع التعامل معهم، وكذلك منهم من خضع للامتحانات ورسب فيها.

وضمت قائمة الممنوعين من الغناء آنذاك "حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة وحنجرة، ومصطفي زكريا الشهير بـ"مسلم"، وأبو ليلة، وأحمد قاسم الشهير بـ"فيلو"، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، و"العصابة"، و"الزعيم"، وعلاء فيفتي، وفرقة "الكعب العالي"، ومجدي شطة، و"وزة"، و"شكل"، وعمرو حاحا".

وعلق رجل الأعمال نجيب ساويرس آنذاك على القرار الصادر من نقيب المهن الموسيقية قائلًا: "طب لو نقابة موسيقيين زي ما بتقول مالها ومال المغنين، وإن شاء الله هجيبهم كلهم مهرجان الجونة حسب توصيتك وده مال خاص بعد إذنك".

استقالة هاني شاكر

الجدير بالذكر أن الفنان هاني شاكر أعلن، أمس الاثنين، عن استقالته عن منصب نقيب الموسيقيين بعد 5 سنوات من توليه زمام النقابة. وقال هاني شاكر، في مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON": "من غير ما أدخل في تفاصيل، المشهد في المؤتمر كان صعبًا جدًا ومش قادر أكمل الفترة اللي بقيالي في فترتي ووصلت لمرحلة مش قادر أكمل بعد كده".

وعلق هاني شاكر قائلًا: "أشكر أعضاء مجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية اللي وقفوا جنبي خلال الفترتين الأولى والثانية حتى الآن كن المشهد خلاني أعيد حساباتي كتير أوي".

وتابع هاني شاكر: "كنت عاوز ألم الأسرة الموسيقية تحت راية وحضن النقابة والموضوع كان معمول بحب وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر وكان المشهد رائعًا حتى آخر دقيقتين".

وعن استقالته قال هاني شاكر: "باخد هذا القرار بلا رجعة واستقلت بلا رجعة وبكرة المجلس والجمعية العمومية تختار الأصلح والأكثر إفادة لها".

وأعلن هاني شاكر استقالته على خلفية ما حدث، أمس الاثنين، من مشادات بين سعيد الأرتيست، كبير عازفى الإيقاع، وبين مجلس نقابة المهن الموسيقية على الهواء، خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى أعدته نقابة المهن الموسيقية؛ بسبب

اعتراض سعيد الأرتيست على منح النقابة كارنيه لحسن شاكوش، حيث رد مجلس إدارة الموسيقيين على الأرتيست قائلين له: من حقه يحصل عليه بعد الاعتذار، وقال هانى شاكر: "سألونى وأنا مسافر خارج مصر، ووافقت أنا وكل أعضاء النقابة".

Share On Facebook
Share On Twitter
فيتو
28 يونيو 2022 |