القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

7 عادات في أسلوب الحياة تؤذي الكلى دون علمك

7 عادات في أسلوب الحياة تؤذي الكلى دون علمك

تلعب الكليتان دورًا مهمًا في الصحة العامة لجسمك وتساعد في التخلص من الفضلات والسوائل الزائدة من الجسم.

كما أنها تقضي على الأحماض للحفاظ على الماء والأملاح والمعادن في الجسم في حالة توازن صحي.

قد تبدأ الخلايا العصبية والعضلات وأنسجة الجسم الأخرى في التعطل إذا لم تحافظ على توازن صحي. نتيجة لذلك ، من الضروري الحفاظ على كليتيك في حالة جيدة، إليك بعض العادات التى قد تدمر الكلي:


- استهلاك نظام غذائي ينقصه الفيتامينات:

بعض الفيتامينات مفيدة لكليتيك ، ويمكن أن يتسبب نقصها في تلفها.

تم اكتشاف نقص فيتامين د في الأشخاص المصابين بأمراض الكلى. ثبت أيضًا أن فيتامين ب 6 يساعد في الحفاظ على صحة الكلى عند تناوله مع أدوية أخرى. يمكن الحصول على فيتامين د بالجلوس في الشمس لمدة 10-15 دقيقة كل يوم. يمكن العثور على فيتامين ب 6 في السلمون والحمص والبطاطس والخضروات النشوية الأخرى ، وكذلك الفواكه غير الحمضية.

الإفراط في استخدام المسكنات :

قد يغريك هذا الصداع المستمر للوصول إلى الحبوب بشكل يومي ، ولكن الإفراط في ذلك قد يكون خطيرًا على كليتيك. نعم ، تخفف الآلام والأوجاع ، لكنها قد تؤدي أيضًا إلى الإصابة بسرطان الكلى.

استهلاك المياه غير الكافي :

من الضروري الحفاظ على رطوبة جسمك.

تساعد كليتنا في التخلص من الفضلات. يمكن أن تكون حصوات الكلى ومشاكل الكلى الأخرى ناتجة عن الكثير من الفضلات في كمية قليلة جدًا من السوائل. يُقترح أن تشرب 12 كوبًا من الماء يوميًا.

الاستخدام المفرط للأطعمة المصنعة :

على الرغم من أن الأطعمة المصنعة قد ترضي وجباتك الخفيفة في منتصف الليل ، إلا أن لقمات النعيم المقرمشة قد تكون ضارة بكليتك. تحتوي الوجبات المصنعة على نسبة عالية من الصوديوم والفوسفور ، مما قد يساهم في تلف الكلى.

عدم ممارسة ما يكفي من التمارين :

تكون حصوات الكلى أقل احتمالا بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يمارسون الرياضة ثلاث مرات على الأقل كل أسبوع. يوصى بالمشي لمن يعانون من ضعف في وظائف الكلى لأنه يمكن أن يساعد في مشاكل القلب والأوعية الدموية ، والتي تشكل خطرًا صحيًا كبيرًا للأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى المزمن والذين يخضعون لغسيل الكلى. اجعلها نقطة لممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم ، خمسة أيام في الأسبوع.

استهلاك كمية زائدة من الكحول :

إذا كنت لا تستطيع العيش بدون الكحول أو النبيذ ، فقد يكون ذلك نهاية كليتيك. أظهرت الدراسات أن تناول أكثر من أربعة مشروبات في اليوم مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة بمقدار الضعفين.

الاستهلاك المفرط للملح :

يمكن للأطعمة والوجبات الغذائية الغنية بالملح (الصوديوم) أن ترفع ضغط الدم ، مما قد يؤذي كليتيك. بدلًا من زيادة ملوحة وجبتك ، جرب تتبيلها بالأعشاب والبهارات. ستساعدك هذه العادة على تجنب إضافة الملح إلى نظامك الغذائي بمرور الوقت.

Share On Facebook
Share On Twitter
صدى البلد
27 يونيو 2022 |