القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أمير قطر يصل إلى مصر مساء اليوم في أول زيارة للقاهرة منذ توليه السلطة

أمير قطر يصل إلى مصر مساء اليوم في أول زيارة للقاهرة منذ توليه السلطة
يصل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى القاهرة اليوم الجمعة، في أول زيارة له للقاهرة منذ توليه السلطة، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن المنتظر أن تشهد الزيارة عقد لقاء قمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمير تميم بن حمد، يعقبها توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين بشأن التعاون في عدد من القطاعات أبرزها ضخ استثمارات في مصر والتعاون في مجال الطاقة.
وكان تميم، قد أجرى زيارة إلى شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية عام 2015، فيما تعد هذه زيارته الأولى إلى القاهرة لعقد لقاء ثنائي مع الرئيس السيسي.

وكان مصدر قد أكد لـ القاهرة 24، أن أمير قطر يصل مساء اليوم الجمعة إلى مصر قادما من دولة رواندا، على أن تُعقد قمة مصرية قطرية السبت بقيادة الرئيس السيسي وأمير قطر.

وأشار المصدر إلى أن الزيارة تستهدف التطبيع الكامل للعلاقات، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات اقتصادية وضخ استثمارات قطرية بمصر، خاصة في مجال الطاقة، مؤكدًا أنه سيتم إطلاق مجلس أعمال مصري - قطري مشترك بين البلدين، حيث يتكون المجلس من رجال أعمال سيعملون على تعزيز العلاقات الاقتصادية ومجالات الاستثمار والتجارة بين البلدين.

وغادر أمير قطر، بلاده أمس، متوجها إلى جمهورية رواندا للمشاركة في الاجتماع السادس والعشرين لرؤساء حكومات الكومنولث المقام بمركز المؤتمرات في مدينة كيجالي خلال الفترة 23 - 24 يونيو 2022.

وعلى مدار الأشهر الماضية شهدت العلاقات المصرية القطرية العديد من التطورات، منذ توقيع بيان قمة العلا بالمملكة العربية السعودية العام الماضي.
القاهرة24
| 24 يونيو 2022