القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مجلس الوزراء : الخميس المقبل إجازة رسمية

مجلس الوزراء : الخميس المقبل إجازة رسمية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 30 يونيو 2022 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم لقاء افتراضيا، عبر تقنية فيديو كون فرانس، مع سونيل كوشال، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط في بنك ستاندرد تشارترد، وبمشاركة عدد من مسئولي البنك، ومسئولي البنك المركزي المصري وصندوق مصر السيادي؛ لاستعراض نماذج التمويل والشراكة مع القطاع الخاص في مشروعات الطرق السريعة في مصر.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالتأكيد على أهمية التعرف على الآليات المختلفة لمشاركة القطاع الخاص في تمويل وإدارة الطرق السريعة، مؤكدا أهمية هذا الموضوع في دعم خطط تطوير وتحديث البنية التحتية في مصر.


وقال الدكتور مصطفى مدبولي: منذ عدة سنوات تبنت الدولة المصرية خطة لزيادة حجم الاستثمارات العامة في العديد من القطاعات، وبشكل خاص في مشروعات البنية التحتية ومنها الطرق السريعة؛ وكان لهذه الاستثمارات ثمار نستطيع أن نلمسها اليوم.

وأضاف أن الحكومة المصرية منفتحة على دراسة جميع نماذج الإدارة والشراكة مع القطاع الخاص في مجال الطرق، لافتا إلى ما أعلنه بشأن خطة زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري إلى 65% خلال السنوات الثلاث المقبلة مقارنة بـ 30% خلال الفترة الحالية.

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
23 يونيو 2022 |