القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد ثبيت سعر الفائدة.. تعرف على أفضل شهادات الادخار في البنوك الحكومية والخاصة

بعد ثبيت سعر الفائدة.. تعرف على أفضل شهادات الادخار في البنوك الحكومية والخاصة

يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار الفائدة على شهادات الادخار في البنوك الحكومية والخاصة، عقب قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، تثبيت سعر الفائدة.

ويستعرض القاهرة 24 أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية داخل عدد من البنوك الحكومية والخاصة الموجودة في السوق المصري، وجاءت كالتالي:

الشهادات الادخارية في بنك ناصر الاجتماعي

سجل بنك ناصر الاجتماعي أعلى سعر للفائدة على الشهادات الادخارية من خلال الشهادة الثلاثية -رد الجميل- لكبار السن فقط، بسعر عائد 15.25% يصرف سنويًا، أو 14.5% يصرف بشكل ربع سنوي، أو 14.25% يصرف شهريًا.

ويقدم بنك ناصر الاجتماعي، شهادة ثلاثية تتضمن سعر عائد 15% يصرف سنويًا، أو 14.25% يصرف بشكل ربع سنوي، أو 14% يصرف شهريًا.

شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري

يطرح البنك الأهلي المصري شهادات ثلاثية لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 14%، يصرف شهريًا، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، كما يقدم الشهادة الخماسية الثابتة بعائد شهري ثابت يصل إلى 12.25%، وتبلغ مدتها 5 سنوات بحد أدنى للشراء لا يقل عن 1000 جنيه، وتتميز تلك الشهادة بنوع العائد ثابت طوال مدة الشهادة، كما يبدأ احتساب العائد من الشهر التالي من شهر الشراء.

كما يقدم شهادة أمان المصريين، والتي تتميز بعائد يصل إلى 13% بآجال 3 سنوات، وتصدر الشهادة بفئات 500 جنيه ومضاعفاتها، بينما يصل الحد الأقصى للشهادة 2500 جنيه.

شهادات الادخار في بنك مصر

يقدم بنك مصر شهادة القمة الادخارية ذات أجل 3 سنوات للعائد الثابت، بسعر فائدة 14% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا.

البنك التجاري الدولي CIB

يطرح البنك التجاري الدولي الشهادة الثلاثية، بفائدة 13.5% سنويًا ويتم صرف عائد ثابت شهريا بشرط لا يقل الحد الأدنى لشراء الشهادة عن 100 ألف جنيه، كما تقدم شهادة 4 سنوات بسعر فائدة 14% سنويا بشرط لا يقل الحد الأدنى لشراء الشهادة عن 100 ألف جنيه.

شهادات الادخار في بنك أبوظبي التجاري

يطرح بنك أبوظبي التجاري الشهادة الادخارية الثلاثية أموالي، بسعر فائدة يتراوح بين 13.5% لدورية صرف عائد شهري، و13.6% دورية صرف عائد ربع سنوي، و13.75% دورية صرف عائد نصف سنوي، بالإضافة للشهادة الثلاثية إكسلانس، والتي تتضمن سعر فائدة 14% سنويًا، ويصرف العائد شهري بشرط لا يقل الحد الأدنى للشراء عن 250 ألف جنيه.

بنك التعمير والإسكان

يوفر بنك التعمير والإسكان شهادة ادخارية ذات أجل 3 سنوات، تتضمن سعر فائدة يتراوح بين 13.5% سنوية ودورية صرف العائد الشهرية، و13.75% سنويًا لدورية العائد ربع السنوية، كما يطرح الشهادة الادخارية رويا بسعر فائدة 14.25% يصرف سنويًا بشرط لا يقل الحد الأدنى للشراء عن مليون جنيه.

البنك المصري لتنمية الصادرات

يطرح البنك المصري لتنمية الصادرات، شهادة ادخار ثلاثية بفائدة 14% سنويًا ويصرف العائد بشكل سنوي.

Share On Facebook
Share On Twitter
القاهرة24
23 يونيو 2022 |