القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فى اول زيارة منذ ثورة 30 يونيو: زيارة أمير قطر للقاهرة غدا للقاء الرئيس السيسى

فى اول زيارة منذ ثورة 30 يونيو: زيارة أمير قطر للقاهرة غدا للقاء الرئيس السيسى

أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم الخميس، بأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد سيجري زيارة إلى مصر غدا الجمعة حيث يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت وسائل الإعلام العربية، إنه من المقرر وصول أمير قطر إلى القاهرة غدا الجمعة حيث تعقد قمة مصرية قطرية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد يوم السبت المقبل.

ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺍﻟﻘﻄﺮﻳﺔ-ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺷﻬﺪﺕ ﺗﻮﺗﺮﺍﺕ ﺑﻌﺪ ﺛﻮﺭﺓ 30 ﻳﻮﻧﻴﻮ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ، ﻭﺳﻘﻮﻁ ﺣﻜﻢ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ ﻋﺎﻡ 2013. ﺇﺫ ﺗﻢ ﺳﺤﺐ ﺳﻔﻴﺮﻱْ ﺍﻟﺒﻠﺪﻳﻦ، ﻭﺗﺒﺎﺩﻝ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺍﻟﻤﺤﺴﻮﺑﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻓﻲ ﻛﻼ ﺍﻟﺒﻠﺪﻳﻦ ﺍﻻﺗﻬﺎﻣﺎﺕ.


ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺪﻭﺣﺔ ﺩﺍﻋﻤﺔ ﻟﺤﻜﻢ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ، ﻭﺑﺎﻟﺘﺒﻌﻴﺔ ﺗﺼﺎﻋﺪﺕ ﺣﺪﺓ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺍﻟﻘﻄﺮﻱ -ﻣﻤﺜﻼً ﻓﻲ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ- ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ.ﻭﺍﺳﺘﻀﺎﻓﺖ

ﺍﻟﺪﻭﺣﺔ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﻭﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﺇﺧﻮﺍﻧﻴﺔ ﻫﺎﺭﺑﺔ ﻣﻦ ﻣﺼﺮ. ﻣﺎ ﺷﻜّﻞ ﻧﻘﻄﺔ ﺧﻼﻑ ﺭﺋﻴﺴﻴﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺮﺑﺎﻋﻲ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻣﺼﺮ ﻭﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻭﺍﻹﻣﺎﺭﺍﺕ ﻭﺍﻟﺒﺤﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﻧﺎﺣﻴﺔ ﻭﻗﻄﺮ ﻣﻦ ﻧﺎﺣﻴﺔ ﺃﺧﺮﻯ.

وكانت أعلنت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، عن استثمارات قطرية جديدة في مصر، من خلال عقد لقاء موسع مع رابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم استعرضت فيه فرص الاستثمار بالسوق المصري والمشروعات الحالية والمستهدفة للشركات أعضاء الرابطة في مصر.

وشددت الوزيرة على حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لـ الشركات القطرية المستثمرة بالسوق المصري، وتذليل كافة العقبات التي تواجهها وبما يسهم في التوسع في الاستثمارات الحالية، وضخ استثمارات جديدة بمصر

خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية والتي تعد بوابة رئيسية للنفاذ إلى السوقين الأفريقي والأوروبي وذلك بفضل الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع هذه الأسواق .

Share On Facebook
Share On Twitter
أقباط متحدون
23 يونيو 2022 |