القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فواكه لا يجب عليك خلطها معا حتى لا تسبب مشاكل صحية

فواكه لا يجب عليك خلطها معا حتى لا تسبب مشاكل صحية

الفواكه غنية بالعناصر الغذائية المهمة والتي ينصح دائما بتناولها بين الوجبات، ولكن يؤدي الجمع بين بعض الفواكه والمواد الأخرى إلى التأثير على صحة الجهاز الهضمي.

ونعرض لكم في السطور التالية الفواكه التي لا يجب مزجها معاً، بحسب ما جاء في موقع "eatthis".

-البابايا والليمون

من الأفضل تجنب هذا المزيج حيث أن خلط البابايا مع الليمون قد يسبب فقر الدم أو عدم توازن الهيموجلوبين علاوة على ذلك يمكن أن يكون خطيرًا حقًا على الأطفال، لذا حاول تجنب هذه الفاكهة معًا قدر الإمكان.


-الخضروات والفواكه

لا يفضل أبدًا خلط الفواكه والخضروات معًا، إذ تحتوي الفواكه على نسبة عالية من السكر ويصعب هضمها، وبالتالي تظل في معدتك لفترة أطول بينما تتخمر الفاكهة وتنتج سمومًا يمكن أن تسبب الإسهال، ونوبات الرأس، والالتهابات، وآلام المعدة.

-الفواكه الحمضية بالحلوة

يجب عدم خلط الفواكه الحمضية وشبه الحمضية مثل الجريب فروت والفراولة والتفاح والرمان والخوخ مع الفواكه الحلوة مثل الموز والزبيب هذا لأنه غالبًا ما يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والغثيان والصداع.

-البطيخ والشمام

يجب تناول البطيخ بمفرده، وذلك لأنه لا يتم هضمه جيدًا مع أي فاكهة أخرى، بل يهضم بشكل أسرع من معظم الفواكه الأخرى بسبب محتواها المائي العالي.

-الأناناس واللبن

يسبب مركب البروميلين الموجود في الأناناس عند مزجه بالحليب عديد من المشاكل لجسمك مثل غازات المعدة والغثيان والالتهابات والصداع وآلام المعدة.

-البرتقال والجزر

يمكن أن يكون خلط الجزر والبرتقال في غاية الخطورة، فمن المعروف أن هذا المزيج يسبب حرقة المعدة وتلف الكلى.

-البرتقال والحليب

إن تناول خليط من الحليب والبرتقال، سيكون صعبًا جدًا على الهضم، ما يسبب عديد من المشكلات الصحية، سوف يدمر الحمض الموجود في البرتقال الإنزيمات المسؤولة عن هضم النشا الموجود في الحبوب، وبالتالي زيادة الإصابة بعسر الهضم.

- الجوافة والموز

سيؤدي تناول هذا المزيج إلى زيادة خطر الإصابة بالحموضة، والغثيان، وتراكم الغازات، إضافة إلى الصداع المستمر.

Share On Facebook
Share On Twitter
مصراوى
23 يونيو 2022 |