القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مينا حنين.. خبير مصري بأستراليا: أُجهز مشروعًا لحل أزمة المواصلات والمرور في مصر

مينا حنين.. خبير مصري بأستراليا: أُجهز مشروعًا لحل أزمة المواصلات والمرور في مصر
قال مينا حنين، المصري بأستراليا، والذي اكتشف رفقة مجموعة بأحد الجامعات الأسترالية؛ آلية للتنبؤ بالحرائق في زمن قياسي، إنه يعمل الآن على مجموعة من المشاريع الأخرى، منها ما له علاقة بمصر، وسيُعرض قريبًا.
وأضاف حنين، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن المشروع الذي يعمل عليه في الفترة الحالية ليعرض قريبًا في مصر يهدف إلى حل أزمة المواصلات والمرور في مصر، وأيضًا أزمة الركنات، وهو الأمر الذي تعاني منه مصر منذ زمن بعيد، موضحًا: المشروع ده هيكون موجود في مصر قريب، وأنا مهتم به بشكل شخصي.

وأوضح أنه يعمل أيضًا على مشروع خاص بالعالم الافتراضي، حيث الميتا فيرس، وبالتحديد يعمل على الأخلاقيات التي يتم دمجها في العالم الافتراضي، قائلًا: اختراع أو صناعة الميتا فيرس ستكون من مجموعة محدودة من عدى شركات، أغلبها موجودة في أمريكا.

جدير بالذكر أن مينا حنين، تمّيز بتفوقه منذ الصغر، فكان ضمن أوائل الجمهورية بالثانوية العامة، وبعد تخرجه من الجامعة الألمانية وفي عام 2012؛ ذهب لأحد الدول الأوروبية، للحصول على ماجستير مزدوج إحداهما في إيطاليا والآخر في فرنسا، ثم التحق بالأكاديمية الفيدرالية السويسرية للتكنولوجيا، وهو المكان الذي تخرج منه العالم الكبير أينشتاين، وحينما وجد شغفه نحو البحث العلمي، قرر أن يقدم على الدكتوراه بمجال الروبوتات، وساقه الترتيب الإلهي أن ينتقل إلى أستراليا وسط جامعات كثيرة رحبت بوجوده.

وفي وقت سابق، توجهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتهنئة للمهندس مينا حنين، أحد الخبراء المصريين بأستراليا، لنجاح فريقه من الخبراء والباحثين، في اكتشاف آلية للتنبؤ بحرائق الغابات، والبدء في عمليات الإطفاء خلال فترة زمنية قياسية، ما يُسهم في الحد من الخسائر الناجمة عن اندلاع حرائق الغابات.

وقالت وزيرة الهجرة إنه مع استعداد مصر لاستضافة قمة المناخ Cop 27، تأتي إسهامات علماء وخبراء مصر بالخارج، لتؤكد أهمية بذل الجهود وتبادل الخبرات بين العلماء والخبراء حول العالم، مشيدة بما يقوم به علماؤنا وخبراؤنا لدعم قضايا البيئة والتنمية المستدامة، في مختلف المحافل، مضيفة: بالعلم نستطيع أن نضمن التقدم في كل المجالات، ولدينا علماء في كل المجالات.
القاهرة24
| 23 يونيو 2022