القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فيديو.. مبروك عطية يتمسك بـ«القفة»: «أيوة اخرجى فى شوال» و«الحجاب يقلل الحوادث»

فيديو.. مبروك عطية يتمسك بـ«القفة»: «أيوة اخرجى فى شوال» و«الحجاب يقلل الحوادث»

"مزيد وتوضيح لعل الدنيا الثائرة تهدأ.. في حادث قتل نيرة لم أعترض لنيرة ولم أذكر أنها لم تكن محجبة ودعوت لها بالرحمة تسع مرات، وسألت الله أن يرزقنا بقاضٍ عادل يقتص ممن قتلها وإنها جريمة منكرة وبشعة. عدم ارتداها الحجاب

ليس مبررًا للقتل.. وإنما ما قلته أن الحجاب وقاية يقلل نسبة الحوادث"، هكذا بدأ الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بثًا مباشرًا توضيحيًا بعد الهجوم عليه بسبب تعليقه على حادثة مقتل فتاة المنصورة.

وتابع عطية: "وقلت ما شرع الله شيئًا إلا لمصلحة عباده، ما تديش فرصة لمريض القلب يطمع فيكي، ثم ذكرت أن الذين قالوا إن الحجاب حرية شخصية، قلت زي بعضه، اختاري الضيق والملزق في بيئة ريقها بيجري وممعهاش، ينبغي معرفة ظروف البيئة قبل الخروج إليها، البني آدم عليه أن يتحرك في بيئه لازم يعرفها".


وأكمل: "البيئة ينبغي معرفة ظروفها قبل الخروج إليها، واعرفي مين اللي هيشوفك اللي ريقه بيجري ولا عنده فلوس فهيقتلك طالما ما طالكيش، أنا لم أذمر البنية وأتحدث بوجه عام وحقي أن أتحدث ناصحًا".

واستطرد: "الأزهر الشريف من أول إمامه الأكبر وإلى أصغر عالم فيه، على مبدأ نبوي، أن جميع بدن المرأة عورة ما عدا وجهها وكفيها.. الغوه وامشوا براحتكم وتحملوا النتائج، النتيجة دي اجتماعية، اخرجي في قفة.. أيوه اخرجي في شوال بس تعيشي، دا قتل مش هزار".

في سياق آخر، طالع المجلس القومي للمرأة، بغضب عارم واستنكار شديد، ما تداوله الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والذى قال فيه عقب مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف: "عاوزة تحافظي على نفسك إلبسى قفة وإنتى خارجة".

من جانبها، عبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ حزنها لموت الطالبة نيرة أشرف، متسائلة: "بأى ذنب قتلت هذه الفتاة؟"، داعية الله أن يتغمدها برحمته متقدمة بخالص التعازى لأسرتها وذويها.

كما عبرت عن استنكارها وصدمتها الشديدة إزاء الفيديو الذي تم نشره من قبل الدكتور مبروك عطية، مؤكدة أن مثل هذه الكلمات لا تصدر من رجل دين، مشيرة إلى أن ما قيل هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها، وهى جريمة يعاقب عليها القانون، مشددة على أنه لا تهاون فيما تم نشره، وأن المجلس القومي للمرأة سيتقدم ببلاغ للنائب العام اليوم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

Share On Facebook
Share On Twitter
الدستور
22 يونيو 2022 |