القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إيقاف ضابط شرطة عن العمل لتعديه على أحد الباعة الجائلين

إيقاف ضابط شرطة عن العمل لتعديه على أحد الباعة الجائلين
قررت وزارة الداخلية إيقاف ضابط شرطة عن العمل لتعديه على أحد الباعة الجائلين وصفعه، بعد أن طلب الضابط من البائع إثبات هويته، ودار بينهما حوار اعتدى خلاله الضابط على البائع.
ورصدت وزارة الداخلية الفيديو فور انتشاره، وفتحت تحقيقًا فوريًا وموسعًا في الواقعة، واستدعت ضابط المرافق الذي ظهر في الفيديو للتحقيق معه، ومعرفة ملابسات الواقعة منذ بدايتها.

وانتشر فيديو لضابط شرطة يعتدي على بائع متجول أمس، وذلك في أثناء قيامه بعمله وطلب منه إثبات هويته، ودار بينهما حوار اعتدى خلاله الضابط على البائع وصفعه، ما دفع البائع للرد بقوله: "حسبي الله ونعم الوكيل.. أنا هاخد حقي من ربنا".

يأتي ذلك في وقت أشارت فيه مصادر أمنية إلى أنه يتم التحقيق في الممارسات الفردية لرجال الشرطة وإحالتهم للتحقيق الفوري حال ثبوت أي مخالفات لسياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى تعزيز الثقة بين المواطن ورجل الشرطة، وتعزيز مفهوم حقوق الإنسان.

وأردفت المصادر بـ: تراقب عدة جهات رقابية تابعة لوزارة الداخلية أداء أفرادها للتأكد من تطبيقهم السياسات الحديثة لمفهوم حقوق الإنسان، وتعزيز دور رجل الشرطة في حفظ الأمن وأرواح المواطنين وممتلكاتهم، ودعم ثقة المواطنين في أداء رجال الشرطة، كما تحرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين.
القاهرة24
| 26 مايو 2022