القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إغلاق 4 مدارس في كندا بعد اشتباك قوات الأمن مع مسلح

إغلاق 4 مدارس في كندا بعد اشتباك قوات الأمن مع مسلح
أعلنت شرطة مدينة تورنتو الكندية إغلاق 4 مدارس في المنطقة بعد إطلاق النار على مشتبه كان يسير في أحد شوارع المدينة حاملا مسدسا، وفقا لما أفادت به تقارير عالمية.
وقالت إدارة المدارس بمدينة تورنتو، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه تم إغلاق كل من مدارس William G Davis JPS وJoseph Howe SPS وCharlottetown JPS وSir Oliver Mowat CI نتيجة لتحقيق الشرطة في المنطقة".

https://twitter.com/tdsb/status/1529885253371822081?s=20&t=0DQFv0rv6Cmu6q358-XV2Q

وعقب ذلك بفترة وجيزة، أعلنت إدارة المدارس بمدينة تورنتو، انتهاء الشرطة من تفقد مدرستين، لكن لا تزال هناك مدرستين مغلقتان بسبب التفتيش الذي تجريه قوات الأمن.

إصابة المسلح

وقالت شرطة المدينة الكندية إنها حددت مكان الرجل، الذي وصف بأنه في أواخر سن المراهقة أو أوائل العشرينات، وكان يرتدي قبعة كرة بيضاء ومعطف.

وأوضحت الشرطة الكندية، أن الضباط تواجدوا في مكان الحادث وقاموا بإطلاق النار علي المسلح وتمكنوا من إصابته لكنه تمكن من الهرب، مشيرة إلى أن المسعفون لا زالوا متواجدين في مكان الحادث.

زيارة وفد مصري لـ كندا

وفي سياق آخر عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا تنسيقيا في إطار الاستعداد لزيارة الوفد المصري إلى كندا ولقاء الجالية المصرية في عدد من المدن هناك، وذلك بمشاركة مجلس الأعمال المصري الكندي، وممثلين عن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس وعدد من رجال الأعمال، بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وكندا، وزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.
القاهرة24
| 26 مايو 2022