القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد انتشاره في الهند.. 7 معلومات عن فيروس إنفلونزا الطماطم

بعد انتشاره في الهند.. 7 معلومات عن فيروس إنفلونزا الطماطم
​ بينما لا يزال العالم يعاني من جائحة كورونا وتبعاتها الاقتصادية والسياسية، ظهر فيروس آخر في مطلع شهر مايو الجاري وهو إنفلونزا الطماطم، والذي بدأ انتشاره في بعض الولايات الهندية، مثل ولاية أوديشا التي تقع شرق البلاد واُكتُشِفت فيها مؤخرًا 26 حالة، ما سبب ذعرًا بين الناس ودفعهم للبحث عن هذا المرض الجديد.
وبينما يشهدد محرك البحث العالمي جوجل استفسارات كثيرة حول مرض إنفلونزا الطماطم، أوضح الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الفيروسات ومؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد، خلال حديثه لـالوطن بعض المعلومات المبدئية عن الفيروس، والتي من الممكن أن تكون سببًا في تهدئة روع الناس، ولذلك نستعرض في هذا التقرير 7 معلومات عن إنفلونزا الطماطم:

7 معلومات عن إنفلونزا الطماطم

- ظهر إنفلونزا الطماطم في مطلع شهر مايو الجاري، في الولايات الجنوبية للهند، مثل كيرالا.

- فيروس معدي يصيب الأطفال وخاصة الأقل من 5 سنوات، ويندر تواجده بين البالغين لشدة مناعتهم.

- يسبب تقرحات وطفح جلدي في اليدين، والفم، والقدمين، بالإضافة إلى ارتفاع درجات حرارة الجسد والجفاف عند الأطفال.

- ليس مرضًا خطيرًا والشفاء منه مضمون.

- يظهر في الصيف وليس له علاجًا متخصصًا، إلا أنه يمكن علاجه والتخلص منه بالراحة والتغذية السليمة وتناول بعض المضادات الحيوية.

- أعراضه خفيفة ويمكن التخلص منه خلال أسبوع من الراحة والتغذية والعلاج.

- الاسم العلمي له هو مرض اليد، والقدم، والفم، إلا أنه حصل على اسم إنفلونزا الطماطم بسبب البثور الحمراء التي تنتشر على جسد المصاب من الأطفال.

استقرار حالة المصابين بالفيروس

وبالرغم من إتخاذ مسؤولي الصحة في ولاية أوديشا شرق الهند، كافة الإجراءات الاحترازية؛ نتيجة لاكتشاف 26 حالة مصابة بالمرض مؤخرًا، وتحذيرهم لباقي الولايات الهندية لأخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس بين الأطفال، إلا أنهم أعلنوا أن جميع الحالات المصابة بالمرض مستقرة ولم تشكل أي خطورة حتى الآن.
ألوان - الوطن
| 26 مايو 2022