القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

20 جنيهًا زيادة جديدة في سعر كيلو اللحوم المستوردة بالأسواق

20 جنيهًا زيادة جديدة في سعر كيلو اللحوم المستوردة بالأسواق
ارتفعت أسعار اللحوم في مصر، بعد الزيادات الكبيرة التي لاحقت الأعلاف في الأسواق، التي تعتبر مصدر الغذاء الأول للمواشي.

وفي هذا الصدد، قال هيثم عبد الباسط، عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة، إن أسعار اللحوم البلدي ارتفعت بنسبة 10%، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الأعلاف وارتفاع سعر صرف الدولار والتضخم في مصر.
وأضاف عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة، لـ القاهرة 24، أن سعر كيلو اللحم البقري البلدي يسجل في السوق المحلي بين 170 جنيها وحتى 190 جنيها، كما يتراوح سعر كيلو الضأن بين 180 جنيها وحتى 200 جنيها بالأسواق.

وأوضح عبدالباسط، أن سعر كيلو اللحم المستورد السوداني الطازج، ارتفع بنحو 20 جنيها ليسجل اليوم 120 جنيها بدلا من 100 جنيها الشهر الماضي.

الدواجن والبيض

وأشار عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة، إلى أن أسعار الأعلاف تتحكم بشكل كبير في أسعار المواشي واللحوم في الأسواق باعتبارها الغذاء الأول والأساسي.

من جانبه، قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، إن أسعار الفراخ البيضاء زادت بنحو 2 جنيه، لتسجل في المزرعة نحو 33 جنيها بدلا من 31 جنيها، وتصل للمستهلك بسعر 38 جنيها.

وأوضح السيد، لـ القاهرة 24، أن سعر كرتونة البيض الأبيض تراجع بنحو 4 جنيهات، لتسجل 48 جنيها بدلا من 52 جنيها في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر 53 جنيها.
القاهرة24
| 26 مايو 2022