القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فيديو .. اسرائيل : اكتشاف بقايا مزرعة شمال البلاد عمرها 2100 عام

فيديو .. اسرائيل : اكتشاف بقايا مزرعة شمال البلاد عمرها 2100 عام
اعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية، عن اكتشاف بقايا مزرعة شمال إسرائيل عمرها 2100 عام، واضافت الوزارة في بيان :

تم اكتشافها بوادي أربِل في الجليل الشرقيي شمال إسرائيل وتبلغ مساحتها 30 مترا مربعا وتم العثور على أوعية تخزين خزفية كبيرة ونول للنسيج، وأدوات زراعية كالفؤوس والمناجل.
كما تم العثور على عملات معدنية تعود إلى النصف الثاني من القرن الثاني قبل الميلاد. وينسب علماء الآثار هذه المكتشفات الى عهد السلالة الحشمونية التي شكلت بداية مملكة اسرائيل المستقلة بعد تفكك الامبراطورية السلوقية، علما ان المكتشفات من هذه الفترة نادرة.

وقالت المسؤولة أماني أبو حميد في بيان صحفي عممته سلطة الآثار أنه يبدو أن سكان المكان غادروه على عجل بسبب خطر وشيك، ربما خوفا من التعرض لهجوم عسكري.

وأوضح البيان أنه تم اكتشاف الآثار خلال أعمال حفر قبل إطلاق مشروع على بحيرة طبرية
اكتشاف بقايا مزرعة شمال إسرائيل عمرها 2100 عام

اكتشاف بقايا مزرعة شمال إسرائيل عمرها 2100 عام تم اكتشافها بوادي أربِل في الجليل الشرقيي شمال إسرائيل وتبلغ مساحتها 30 مترا مربعا وتم العثور على أوعية تخزين خزفية كبيرة ونول للنسيج، وأدوات زراعية كالفؤوس والمناجل. كما تم العثور على عملات معدنية تعود إلى النصف الثاني من القرن الثاني قبل الميلاد. وينسب علماء الآثار هذه المكتشفات الى عهد السلالة الحشمونية التي شكلت بداية مملكة اسرائيل المستقلة بعد تفكك الامبراطورية السلوقية، علما ان المكتشفات من هذه الفترة نادرة. وقالت المسؤولة أماني أبو حميد في بيان صحفي عممته سلطة الآثار أنه يبدو أن سكان المكان غادروه على عجل بسبب خطر وشيك، ربما خوفا من التعرض لهجوم عسكري. وأوضح البيان أنه تم اكتشاف الآثار خلال أعمال حفر قبل إطلاق مشروع على بحيرة طبرية. רשות העתיקות

Posted by إسرائيل تتكلم بالعربية on Thursday, May 26, 2022
أقباط متحدون
| 26 مايو 2022