القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعقوبات تصل لـ الإعدام.. مجلس النواب العراقي يقر قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل

بعقوبات تصل لـ الإعدام.. مجلس النواب العراقي يقر قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل
أقر مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، قانون تجريم التطبيع وإقامة علاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت وكالة الأنباء العراقية، أن مجلس النواب صوت بالإجماع على تجريم التطبيع مع إسرائيل، وفرض حكمًا بالسجن المؤبد أو الإعدام بحق أي عراقي داخل البلاد أو خارجها يتواصل مع إسرائيليين.
وبارك رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، تصويت المجلس على قانون تجريم التطبيع وإقامة العلاقات مع إسرائيل، موجهًا الشكر لأعضاء مجلس النواب لحرصهم على إقرار هذا القانون.

وقال الحلبوسي: باسم رئيس مجلس النواب ونائبيه وباسم أعضاء المجلس، نتقدَّم بالشكر إلى اللجنة القانونية بكافة أعضائها؛ لجهودها المتواصلة لإقرار هذا القانون، ونتقدَّم بالشكر إلى من أسهمَ في تقديم مقترح هذا القانون ومن ساندَ في التصويت عليه.
وفي شهر سبتمبر الماضي، شهدت العراق حالة من الجدل ضد دعوات التطبيع مع إسرائيل التي خرجت من مؤتمر حضرته شخصيات سياسية وعشائرية من مناطق عراقية مختلفة، في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراقي، بعدما طالبوا بانضمام العراق إلى الاتفاقيات الإبراهيمية، وهو اسم اتفاقيات التطبيع التي وقعتها دول عربية مع إسرائيل العام الماضي.

وجاءت الاحتجاجات العراقية على خلفية عقد معهد السلام العالمي، ومقره أربيل، مؤتمر تحت عنوان: السلام والاسترداد، ودعا المؤتمر إلى تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، بحضور عدد كبير من الشخصيات الشيعية والسنية والعشائرية، الذين جاؤوا من مناطق عراقية مختلفة، لكن هذه الخطوة قوبلت برفض شديد سواء على المستويين الرسمي أو الشعبي ومن الهيئات والجهات المختلفة، حيث أكدوا جميعا دعم فلسطين في وجه الاحتلال الإسرائيلي ورفض التطبيع بشكل مطلق.
القاهرة24
| 26 مايو 2022