القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

التأمينات: قانون المعاشات يقر زيادة سنوية في شهر يوليو سنويًا.. وصرفها خلال أبريل هذا العام استثنائيًا

التأمينات: قانون المعاشات يقر زيادة سنوية في شهر يوليو سنويًا.. وصرفها خلال أبريل هذا العام استثنائيًا
قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن قانون المعاشات يقر زيادة سنوية في شهر يوليو من كل عام.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، خلال كلمته منذ قليل بمؤتمر صحفي، أنه بخصوص تحويل صرف المعاشات من البطاقات الزرقاء البلاستيكية إلى بطاقات ميزة، فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه برفع المعاناة عن المواطنين نتيجة لما شهده العالم من أحداث وتبعات الأزمة الروسية الأوكرانية من تضخم عالمي، لذلك تم اتخاذ قرار تبكير صرف زيادة المعاشات فى شهر أبريل بدلا من شهر 7 المقبل.
وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بأن هذا الأمر كان استثنائيا وفي العام المقبل ستعود الزيادة لسابق عهدها وستكون في شهر يوليو من كل عام، لافتًا إلى أنه بناء على ما سبق لايوجد زيادة سنوية أخرى في المعاشات هذا العام لأنه حدث تبكير في موعد صرف الزيادة لتكون في أبريل بدلا من يوليو.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم جائزة الواحة الذهبية بالمهرجان الدولي للسينما البيئية بقابس ونجحت التضامن، في الحصول على الجائزة من المهرجان في دورته الرابعة، عن فيلم ديارنا، وتسلم الجائزة المخرج مهند دياب مستشار التوثيق المرئي بوزارة التضامن الاجتماعي.

جدير بالذكر، أن الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للسينما تقام في الجمهورية التونسية.
القاهرة24
| 26 مايو 2022