القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد توقف عامين.. بدء احتفالات السيدة العذراء بالمنيا

بعد توقف عامين بسبب وباء كورونا المستجد- تستأنف اليوم الخميس فعاليات احتفالات مولد السيدة العذراء مريم بجبل الطير في مركز سمالوط شمال المنيا .

بعد توقف عامين.. بدء احتفالات السيدة العذراء بالمنيا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، شمال المنيا، بالتنسيق مع مطرانيه الأقباط الأرثوذكس بمركز سمالوط، انهاء استعداداتهما لاستقبال مولد السيدة العذراء مريم بقرية دير جبل الطير خلال الفترة من 26 مايو وحتى 2 يونيو، حيث تستقبل المنطقة الزائرين مسيحيين/ مسلمين من كل محافظات مصر، لزيارة الكنيسة الأثرية، والمغارة التي أوت العائلة المقدسة.

وشهدت المنطقة إجراءات أمنية مشددة، من خلال وضع الأكمنة على مداخل ومخارج المنطقة، والتنسيق للحفاظ على سلامة وراحة الزائرين .

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، برئاسة احمد راشد، بأعمال نظافة وتجميل ورفع الأتربة المتراكمة بمدخل القرية وزراعة 30 شجرة كما تم أعمال صيانة وتركيب كشافات ولمبات بالطرق الرئيسية وجاري العمل تباعا في باقي القري.

وقال القمص داوود ناشد، وكيل مطرانيه الأقباط الأرثوذكس في سمالوط، هذا العام سيكون مختلف حيث استأنف الزيارة والاحتفالات بعد أزمة وباء كورونا. مشيدا بدور المحافظ في تهيئة المنطقة للزيارة، والأجهزة الأمنية في عمليات التأمين.

وأكدداوود أن المنطقة تشهد اقبال على الكنيسة الاثرية، والمغارة التي آوت العائلة المقدسة، وقد شهدت المنطقة تطوير ورعاية كبيرة من الدولة في ظل القيادة الحكيمة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

المصرى اليوم
26 مايو 2022 |