القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

التموين تحدد الفئات التى لن يتم حذفهم من الدعم وفقا لمحدد استبعاد مالكي السيارات الحديثة

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بحصر أصحاب البطاقات التموينية الذين يمتلكون سيارات حديثة موديل 2018 فأحدث، تمهيدًا لحذفهم من المنظومة التموينية.

التموين تحدد الفئات التى لن يتم حذفهم من الدعم وفقا لمحدد استبعاد مالكي السيارات الحديثة

وأكدت وزارة التموين، أنه في حالة امتلاك أحد أفراد الأسرة سيارة موديل حديث، يتم حذف هذا الفرد فقط من البطاقة التموينية مع استمرار البطاقة في صرف المقررات التموينية كما هي دون حذف.

وأوضحت، أنه في حالة امتلاك رب الأسرة السيارة الحديثة، يتم وقف البطاقة لأن صاحب الأسرة وقتها يكون قادرًا وغير محتاج إلى الدعم التمويني.

وأكدت وزارة التموين عدم استبعاد المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات من منظومة الدعم أو حذف بطاقات التموين الخاصة بهم من قاعدة البيانات مؤكدة أنه لا مساس بحق أي مستفيد من مبادرة إحلال السيارات في التموين واستمرار حصوله على دعم السلع والخبز وكل ما تقدمه وزارة التموين خلال منظومة الدعم.

وأكدت وزارة التموين أن جميع السيارات الملاكي موديل 2018 فأحدث خاضعة لمحددات الاستبعاد والمستهدفين بالحذف من المنظومة التموينية.

تسجيل رقم الهاتف المحمول

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية تقديم خدمة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة التموين مجانا لأصحاب البطاقات التموينية، الذين وصلت لهم رسائل على بون صرف الخبز تفيد بضرورة تسجيل رقم الهاتف باسم رب الأسرة.

وقامت وزارة التموين بوقف جميع الخدمات التموينية على موقع دعم مصر، والاكتفاء بخدمة "تسجيل رقم المحمول"، وعند الدخول على الموقع، يتطلب من صاحب البطاقة كتابة رقم البطاقة التموينية.

وجاءت خطوات تسجيل رقم المحمول على بطاقة التموين من خلال موقع دعم مصر، وهي:

الدخول على موقع دعم مصر من خلال الرابط هنا.

الدخول على أيقونة "تسجيل رقم المحمول".

أدخل رقم البطاقة التموينية.

اضغط على التالي.

اكتب اسم رب الأسرة.

اكتب رقم الموبايل الخاص برب الأسرة المسجل باسمه.

ثم الضغط على التالي.

ستظهر رسالة بقبول رقم المحمول.

قواعد بيانات مستفيدي الدعم

وكان الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قرارًا بمد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022.

وقد شددت وزارة التموين على ضرورة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم، لتسهيل التعامل مع المواطن في الدعم المقدم له، بالإضافة إلى تحديث الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن.

فيتو
25 مايو 2022 |