القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

كاهن كاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ: الكنيسة لها شهرة عالمية وجاذبة للسياحة |فيديو

قدم القس يؤانس نبيل، كاهن بكاتدرائية السمائيين بمدينة شرم الشيخ، الشكر لـ محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، على المجهود الكبيرة في المحافظة، مشيراً إلى أن مدينة نيش من أهم المدن في صربيا، فهي ثالث أكبر مدينة في صيربيا، بالإضافة إلى أنها مدينة سياحية كبيرة للغاية.

كاهن كاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ: الكنيسة لها شهرة عالمية وجاذبة للسياحة |فيديو

وأضاف القس يؤانس نبيل خلال لقاء خاص مع برنامج "صباح الخير يامصر"، المُذاع على فضائية "الأولى المصرية"، أن هناك علاقات دبلوماسية كثيرة بين مصر وصربيا منذ 1908، معقباً: "العلاقات ديه من أيام الخديوية ومستمرة حتى الآن".

ونوّه كاهن بكاتدرائية السمائيين بمدينة شرم الشيخ، أن كنيسة السمائيين لها شهرة عالمية وجاذبة للسياحة، معقباً: "أي أفواج سياحية بتيجي شرم الشيخ، لازم بتيجي تزور هذه الكنيسة، وديه حاجة بتفرحنا جداً".

وأشار إلى أن الأنبا الذي يعمل أُسقف لمحافظة جنوب سيناء، هو الذي أنشأ كنيسة السمائيين وكان مصمم على أن تكون مزار عالمي، معقباً: "اللي هو أي حد يجي شرم الشيخ، لازم يجي ياخد بركة كنيسة السمائيين".

وأشار الي أنه تقابل مع الوفد الصربي ومؤثرين الكنيسة في صربيا، وبالفعل سيقومون بعمل زيارة أُخرى لمصر يوم الإثنين القادم وذلك لمشاهدة كنيسة السمائيين، معقباً: "احنا منتظرينهم وفي استقبالهم دائماً".

ووقع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مع عمدة مدينة نيش الصربية اتفاقية تآخي وتوأمة بين مدينتي شرم الشيخ المصرية ونيش الصربية وذلك بإحدى المنتجعات السياحية الكبرى بشرم الشيخ بحضور سفير جمهورية صربيا بالقاهرة ومفتي مدينة بلجراد وممثلي الصحافة ووكالات الإعلام بصربيا وكبار الشخصيات المرموقة المشاركة مع الوفد الصربي الذي يزور شرم الشيخ حاليا بالإضافة لعدد كبير من الشخصيات المصرية.

صدى البلد
25 مايو 2022 |