القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

هيئة التأمين الاجتماعي: وقف 260 ألف بطاقة زرقاء لأصحاب المعاشات أول يونيو

هيئة التأمين الاجتماعي: وقف 260 ألف بطاقة زرقاء لأصحاب المعاشات أول يونيو
ناشد اللواء جمال عوض، رئيس مجلس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أصحاب المعاشات بسرعة تغيير الكارت الخاص بهم إلى كارت ميزة لصرف المعاش، مؤكدا أن استخراج الكارت مجانًا.
وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، إنه لن يتم وقف معاش لأي مُستحق، لافتًا إلى أنه يتم تفعيل كارت ميزة فور صرف المعاشات، وهناك 10.5 مليون مستفيد من المعاشات.
وأضاف: "سيتم وقف 260 ألف بطاقة زرقاء في أول يونيو، وهناك بعض الكروت تنتهي صلاحيتها في شهر أغسطس المقبل، والحد الأقصى لوقوف المواطن على الشباك لتغيير الكارت الخاص به 3 دقائق فقط، ولن يتم التعامل بالبطاقة الزرقاء بعد أول يونيو".

وأوضح أنه تم تغيير 5.5 مليون بطاقة زرقاء لأصحاب المعاشات، لافتا إلى أن كارت ميزة يتح لأصحاب المعاشات، الحصول على مميزات جديدة، منها الشراء وسداد الفواتير وغيرها.

بطاقات صرف المعاشات

تواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في تنفيذ خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية "البطاقة الزرقاء" التي قاربت على انتهاء صلاحيتها إلى بطاقات كارت ميزة مجانًا، وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي، وأن آخر موعد لانتهاء صلاحية البطاقة الزرقاء وإيقاف العمل بها نهاية شهر مايو الجاري.

منافذ صرف الاستحقاقات

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه لزيادة منافذ صرف الاستحقاقات التأمينية يمكن للقائمين بالصرف من حاملي البطاقات الزرقاء التوجه إلى أى فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف.
فيتو
| 24 مايو 2022