القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد مطالبة عائلته.. أشرف زكي: تكريم اسم الفنان إسماعيل ياسين في النقابة وارد

بعد مطالبة عائلته.. أشرف زكي: تكريم اسم الفنان إسماعيل ياسين في النقابة وارد
تحدث الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن تكريم الفنان الراحل إسماعيل ياسين، بعد مطالبة حفيدته سارة بـ تكريمه من الدولة.

وقال أشرف زكي في تصريح لـ القاهرة 24: وارد جدًا تكريم إسماعيل ياسين من نقابة المهن التمثيلية، ومتضامن جدًا مع حفيدته إنه لازم يتم تكريمه.
وفي سياق متصل، قالت سارة حفيدة إسماعيل ياسين في تصريح لـ القاهرة 24: إن الجهات الفنية المختصة لم تكرم جدها نهائيًا حتى الآن، واتكلمنا كتير في الموضوع ده، ومفيش حاجة بتحصل.

ويعتبر اليوم ذكرى وفاة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، الذي ترك خلفه العديد من الأعمال الناجحة سواء في السينما أو الدراما أو المسرح.

وكان آخر أعماله هو فيلم الرغبة والضياع عام 1973، من بطولة هند رستم، رشدي أباظة، نور الشريف، نبيلة السيد، وعدد آخر من الفنانين، وكان من تأليف محمود ثروت ومحمود سماحة وإخراج أحمد ضياء الدين.

قدم الفنان أشرف عبد الباقي السيرة الذاتية للراحل إسماعيل ياسين، وذلك في عام 2009 وجمع العمل العديد من النجوم أبرزهم، رانيا فريد شوقي، كارمن لبس، صلاح عبد الله، لطفي لبيب، عماد رشاد، عائشة الكيلاني، سماح السعيد، علاء مرسي، سامي مغاوري، مظهر أبو النجا، وعدد آخر من الفنانين، والعمل كان من تأليف أحمد الأبياري وياسين إسماعيل ياسين وإخراج محمد عبد العزيز.
القاهرة24
| 24 مايو 2022