القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مواطن يتعرض لتشخيص خاطئ بمستشفى خاص بـ أسيوط: عندي جلطة والدكتور كتب لي مرهم ومسكن | فيديو

مواطن يتعرض لتشخيص خاطئ بمستشفى خاص بـ أسيوط: عندي جلطة والدكتور كتب لي مرهم ومسكن | فيديو
تعرض عبد الفتاح كمال لوعكة صحية مفاجئة، لـ تشخيص طبي خاطئ أثناء محاولته الكشف بأحد المستشفيات الخاصة بمحافظة أسيوط، للوقوف على حالته الشخصية وكاد أن يتسبب التشخيص الخاطئ في وفاته.
الطبيب شخص حالتي غلط

وقال كمال، إنه تعرض لأزمة صحية مفاجئة صاحبها ضيق بالتنفس وآلام بالصدر وفي فُم المعدة صاحبها القيء، مشيرا إلى أن أحد أصدقائه اقترح عليه الكشف بأحد المستشفيات القريبة من مكان عمله.

وأكد أنه فور وصوله كشف عليه أحد الأطباء وطالب بإجراء رسم قلب مطالبا أصدقائه بدفع المصروفات بخزينة المستشفى، لافتًا إلى أنه استفسر من الطبيب عن نتائج رسم القلب حيث طمأنه الطبيب بالنتائج، ولا وجود لخطورة على صحته.

وأشار إلى أن الطبيب شخص حالته على أنه إجهاد فقط، وطالبه بالراحة التامة وكتب له عدد من الأدوية ومنها مسكن وكريم لدهن الصدر بجانب جلسات العلاج، مضيفًا إلى أنه فور وصوله إلى المنزل لم يشعر باي راحة وطل على تلك الحالة لمدة يومين حتى استشار شقيق أحد أصدقائه والذي يعمل طبيبا والذي نصحه بضرورة الكشف بأحد المراكز المتخصصة في أمراض القلب.

وأضاف أنه تردد على إحدى المستشفيات الحكومية وروي للأطباء ما مر به والأعراض، كما أعطاهم رسم القلب الذي أجراهم لطبيب المستشفى الخاص، ليصاب الأطباء بالدهشة والذهول قائلين له: انت متأكد إن الدكتور اللي شافك من يومين سابك كدا من غير ما يقولك إن عندك جلطة.

وأوضح أن الأطباء بالمستشفى الحكومي من أجل التيقن والتأكد من وجود الجلطة أجروا أشعة إيكو على القلب بجانب رسم قلب جديد والتي أظهرت إيجابية إصابته بالجلطة، مؤكدا ان الأطباء قرروا دخوله للعناية المركزة لمدة 3 أيام حتى تم إجراء عملية قطسرة ودعامة بالقلب.

وبين أنه حرر محضر ضد المستشفى الخاص والطبيب خاصة وأنه الطبيب كبير وليس حديث التخرج، كما أنه سيتوجه إلى بلاغ لنقابة الأطباء من اجل مقاضاة المستشفى والطبيب.
تشخيص خاطئ.. العناية الإلهية تنقذ مريض من الموت نتيجة للإهمال الطبي بأحد مستشفيات أسيوط

تشخيص خاطئ.. العناية الإلهية تنقذ مريض من الموت نتيجة للإهمال الطبي بأحد مستشفيات أسيوط

Posted by Cairo Live - كايرو لايف on Tuesday, May 24, 2022
القاهره 24
| 24 مايو 2022