القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد رفع الفائدة.. التجاري الدولي يطرح شهادات استثمار بعائد 13.5 و14% لنحو 4 سنوات

بعد رفع الفائدة.. التجاري الدولي يطرح شهادات استثمار بعائد 13.5 و14% لنحو 4 سنوات
قرر البنك التجاري الدولي CIB، طرح شهادات استثمار جديدة، بعائد أعلى من الشهادات التي تصدرها غالبية البنوك، فيما عدا بنكي مصر والأهلي، اللذين يطرحان شهادة الـ 18% لمدة عام.
وكشف البنك التجاري الدولي CIB، طرح شهادتي ادخار جديدتين لمدة 3 سنوات و4 سنوات، بفائدة 13.5% و14%، وعائد شهري ثابت.

ويعد قرار البنك التجاري الدولي CIB، هو أول تحرك من قبل البنوك العاملة في مصر بعد قرار لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية له بواقع 200 نقطة أساس، ليصل إلى 11.25%، 12.25%% و11.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.75%.

يتيح البنك التجاري الدولي CIB اختيار صرف العائد شهريًا أو كل 3 أشهر أو كل 6 أشهر أو سنويًا، أو عند تاريخ الاستحقاق نهاية مدة الشهادة، يتم احتساب العائد وفقًا لنوع الشهادة، سواء ذات العائد الثابت أو المتغير أو التراكمي وبمدة تتراوح بين 3، 5 أو 7 سنوات، ويمكن للعميل سهولة الاسترداد.

يتيح البنك التجاري الدولي CIB إمكانية الاسترداد الكلي أو الجزئي بعد مرور 6 أشهر من إصدار الشهادات ذات العائد الثابت، أو بعد مرور عام من إصدار الشهادة ذات العائد المتغير، ويمكن للعميل الحصول على تسهيلات ائتمانية بنسبة تصل إلى 95% من قيمة الشهادة، إضافة إلى اختياره الشهادة بالعملة المناسبة له سواء بالجنيه المصري، أو الدولار، أو اليورو.

وطرح البنك التجاري الدولي CIB أنواعا مختلفة من شهادات الادخار، التي تتنوع في الآجال والفئات وأسعار العائد ودوريه صرف

الشهادة الثلاثية بعائد ثابت Premium

وتبلغ مدة شهادة الادخار الثلاثية Premium3 سنوات، ويكون الحد الأدنى للشراء 100 ألف جنيه ومضاعفاتها، ويتم احتساب العائد ويُصرف: 3 سنوات: شهريًا بقيمة 13.5%.

الشهادة الرباعية الثابتة

تبلغ مدة شهادة الادخار الثلاثية (Premium) 4 سنوات، ويكون الحد الأدنى للشراء 100 ألف جنيه ومضاعفاتها، ويتم احتساب العائد ويُصرف: 4 سنوات: شهريًا بقيمة 14%.

يتطلب من العميل الراغب في الاستثمار، من خلال شهادات الادخار من البنك التجاري الدولي CIB، أن يكون لديه حساب نشط لإصدار شهادة الادخار، بالإضافة إلى تقديم طلب إصدار الشهادة.
القاهرة24
| 24 مايو 2022