القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ليس للمثليين فقط.. الصحة العالمية: جدري القرود يصيب أي شخص

ليس للمثليين فقط.. الصحة العالمية: جدري القرود يصيب أي شخص
كشف آندي سيل، مستشار منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، حقيقة اعتبار فيروس جدري القرود مرضا مثليا، مؤكدا أن أي شخص يمكنه الإصابة به، وفقا لما ذكرته صحيفة الإندبندنت.
وشدد مستشار منظمة الصحة العالمية، على أهمية تذكر أن جدري القردة ليس مرضًا يصيب مجتمعًا واحدًا أكثر من غيره، مؤكدا أن الفيروس يمكن أن ينتقل لأي شخص بغض النظر عن المجتمع الذي ينتمون إليه.

وأشار سيل إلى أن نسبة مرتفعة من الحالات في المملكة المتحدة في الرجال المثليين أو ثنائيي الجنس يمكن أن تكون بسبب زيادة الوعي بالصحة الجنسية بين المجتمع.

في سياق متصل، أكدت منظمة الصحة العالمية، أنه تم تسجيل 131 حالة إصابة مؤكدة بفيروس جدرى القرود حول العالم، مشيرة إلى الاشتباه في 106 حالات أخرى مشتبه بها، حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أنه على الرغم من أن تفشي المرض غير عادي، إلا أنه لا يزال قابلًا للاحتواء ومحدودًا، مؤكدة أنها تعقد اجتماعات أخرى لدعم الدول الأعضاء بمزيد من النصائح حول كيفية معالجة الوضع.

مراقبة جدري القرود

وقالت سيلفي برياند، مديرة منظمة الصحة العالمية للتأهب للأخطار المعدية العالمية: نشجعكم جميعًا على زيادة مراقبة جدري القردة لمعرفة مكان مستويات الانتقال وفهم إلى أين يتجه.
القاهرة24
| 24 مايو 2022