القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مسلسل إساءات عمرو واكد لا ينتهي.. قصف المحصنات من نساء مصر|القصة كاملة

مسلسل إساءات عمرو واكد لا ينتهي.. قصف المحصنات من نساء مصر|القصة كاملة
لا يمر وقت طويل، حتى يخرج الفنان عمرو واكد من مخبأه ليهاجم مصر وشعبها، معبرا عن كل الحقد والكراهية للوطن الذي نشأ فيه، ولكن هذه المرة جاءت مغايرة عن كل المرات السابقة، فقد حمل واكد راية الكراهية والسب والقذف لـ نساء مصر المحصنات، متناسيا أن إحدى هؤلاء النساء قد حملته في بطنها يوما ما، وهو ما أثار غضبة شديدة تجاه واكد من أبناء ورجال هذا الشعب، ولا عيب في أن يردوا الهجوم وإنما من الشهامة والكرامة أن يدافعوا عن نسائهم.
وانتفض المغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ضد الفنان الهارب عمرو واكد بعدما أساء إلى نساء مصر بتغريدات على حسابه، مطالبين إدارة تويتر بوقف الحساب، لأنه يحرض على الكراهية والعنف ضد النساء، وهذه العاصفة الغاضبة مستمرة خلال الـ 24 ساعة ضد الهارب المفصول من نقابة المهن التمثيلية، بعد موجة الخيانات ضد وطنه، فقد اتخذ هذا الهارب صف جماعة الإخوان الإرهابية والتي تلطخت أيديها بدماء أبطالنا من الجيش والشرطة، والآن يعود ليسب المرأة التي حملته في بطنها.

من ناحية أخرى، طالب مغردون، المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بالتدخل لإدانة الهجوم على نساء مصر والعمل على رفع قضايا دولية للولايات المتحدة الأمريكية، طلبا للتعويض بتهم السب والقذف.

الإعلام يرد على عمرو واكد

وجاء معظم الردود على جريمة عمرو واكد كالتالي:

عمرو أديب يرد على عمرو واكدالإعلامي عمرو أديب، هاجم عمرو واكد، بعد هجوم الأخير على "نساء مصر المؤيدات للرئيس السيسي"، معتبرا أنه "تُوفي"، قائلا: "حاولوا يقولوا إن عمرو واكد لما كتب التغريدة القذرة كان سكران، للأسف أنا متأكد ألف في المية إن عمرو واكد مكانش سكران، وإن عمرو واكد وصل لمرحلة من الكره لهذا البلد بتخليه غير متزن".

وتابع أديب أن واكد أساء لـ"أعراض المصريين"، قائلا: "أنا بس بقلك خبر يا عمرو إنت مت، توفيت.. وأظن دي عملية انتحار واضحة وليس لك مكان لا برا ولا جوا.. أنا رأيي إنك الليلة دي تشوفلك قزازة فودكا أو تيكيلا أو ترمي نفسك من الشباك.. إنت انتهيت".

أحمد موسى يرد على عمرو واكدمن جانبه، قال الإعلامي أحمد موسى، إن الفنان الهارب عمرو واكد شارك في جرائم داخل مصر، موضحا: كلام عمرو واكد عن السيدة المصرية ضد كل ابنة أو أم أو زوجة مصرية، أقول لـ المجلس القومي للمرأة: ما قاله عمرو واكد سباب واتهامات واضحة، هو يعلم جيدا ماذا يفعل، ولا أحد أبدا يقبل هذا الأمر، مطالبا المجلس القومي للمرأة بالتحرك ضد تصريحات عمرو واكد بالقانون.

وأضاف خلال برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد": عمرو واكد أهان الأسرة المصرية، لا نفرق أبدا بين أبناء مصر، من يرتكب مثل هذه الجرائم أو يطبع مش معانا، مؤكدا أن الرئيس السيسي يركز على قضايا الوعي في جميع أحاديثه.

إساءات عمرو واكد للمصريين

ليست هذه المرة الأولى التي أساء فيها عمرو واكد إلى المصريين، حيث يعد صاحب سلسلة اعتداءات وحقد ضد أبناء الشعب المصري، فقد خرج علينا بعد مباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، معلقا: "يا رب ما نكسب أي ماتش كورة قبل ما نفوق من الذل والمهانة والظلم اللي الناس عايشة فيه.. يلا هجوم تاني يا أتفه خلق الله".

ما قاله عمرو واكد أثار غضب المصريين، الذين هاجموه بعدما دعا على المنتخب المصري بعدم الفوز.

واكد يهاجم الرئيس الراحل عبد الناصروفي عام 2013، دشن عدد من النشطاء حملة مقاطعة أعمال عمرو واكد، ومطالبات بإسقاط الجنسية المصرية عنه، بعد هجوم على الرئيس جمال عبد الناصر، ما أثار غضب ملايين من عشاق الزعيم الراحل، ووصفوا واكد بأنه متعالٍ وسطحي.

تطبيع عمرو واكد مع إسرائيلوفي عام 2019، أثار عمرو واكد، موجة غضب ضده، بعدما أعلن مشاركته للفنانة الإسرائيلية جال جادوت المعروفة بتشددها الصهيوني، وكراهيتها المعلنة للفلسطينيين، في الجزء الثاني من فيلم تقوم ببطولته wonder woman، أو المرأة الخارقة، وهذا الخبر الذي لم يخجل واكد من إعلانه، وتسبب في حالة جدل واسعة، وهجوم كبير على الممثل الهارب، الذي حاول لسنوات ترسيخ صورة لدى جمهوره بإيمانه بالقضية الفلسطينية، وكان أبرزها دوره في فيلم "أصحاب ولا بزنس"، حينما جسد دور بطل فلسطيني ضحى بنفسه مقابل تحرير بلده.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقتها قرار عمرو واكد تطبيعا مع دولة الاحتلال الصهيوني.

كما يمتلك واكد، تاريخا طويلا في دعم جماعة الإخوان الإرهابية، والتي تلطخت أيديها بدم أبنائنا من أبطال القوات المسلحة والشرطة.
صدى البلد
| 24 مايو 2022