القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

5 بدائل صحية للقهوة تمد الجسم بالطاقة والنشاط منها السردين ودقيق الشوفان

5 بدائل صحية للقهوة تمد الجسم بالطاقة والنشاط منها السردين ودقيق الشوفان
تعتبر القهوة من المشروبات التي تدعم عناصر متعددة في الجسم أبرزها النشاط والطاقة، كما تقي من أمراض كثيرة منها داء السكري ومحاربة الجذور الحرة، وذلك لتمتعها بالعديد من العناصر المعدنية من الفيتامين والبروتين والكالسيوم والكافيين، ولكن القهوة ليست المعزز الوحيد لمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات الطبيعية التي تساعد الجسم في الحصول على الطاقة، وفقا لشبكة the health site.
دقيق الشوفان

يعد الشوفان من الوجبات المفضلة عند الكثيرون وبالتحديد الذين يجرون الحمية الغذائية بانتظام، لأن الشوفان يتكون من عناصر ومواد، من وظائفها الرئيسية القضاء على الأجهاد والكسل، حيث إنه يتمتع بمادة السيروتونين التي تساعد في تقليل الأجهاد وتحسين التعلم والذاكرة.

فاكهة الموز

يعتبر الموز من الفواكه التي تدخل في العديد من الصناعات وكذلك المشروبات والأطعمة، وذلك نظرا لأنها تحتوي فيتامين B6 من الكربوهيدرات المعقدة، مما يساعد امداد الجسم بالطاقة.

سمك السردين

يعتبر سمك السردين من المصادر الغذائية للحصول على فيتامين ب 12، فهو يساعد نظام القلب والأوعية الدموية ويمنحك دفعة إضافية من الطاقة تدوم طوال اليوم، السردين والأسماك الدهنية الأخرى هي مصادر كبيرة لأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د والسيلينيوم والبروتين والدهون المشبعة.

البيض الطازج

يعد البيض الطازج من الأغذية التي تحتوي على البروتين بنسبة عالية، مما يجعله يمتلك العديد من الفوائد للجسم أبرزها الحصول على الطاقة والنشاط، امتصاص السكر من الدم وتكسير الدهون.

الماء

يساعد شرب كمية كافية من الماء في الحصول على الطاقة والنشاط، كما تقلل من شعورك بالجفاف.
القاهرة24
| 24 مايو 2022