القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

انتخاب الأنبا سوريال زميلا للجمعية التاريخية الملكية بلندن

انتخاب الأنبا سوريال زميلا للجمعية التاريخية الملكية بلندن
استقبل الأنبا سوريال، أسقف عام بالولايات المتحدة الأمريكية، خطاب تهنئة من ايما جريفين رئيسة الجميعة التاريخية الملكية لانتخابه زميل للجمعية في الانتحابات التى أجريت في الاجتماع الأخير لأعضاء .
والمعروف أن الزمالة تمنح فقط للذين قدموا مساهمة أصلية في المنح الدراسية التاريخية من خلال مجموعة من الأعمال المشهودة لهم ومنها تأليف كتاب أو أكثر، تقديم الأعمال العلمية المماثلة من حيث الحجم والتأثير على الكتاب ، وتنظيم المعارض والمؤتمرات .

ويذكر أن تأسست الجمعية وحصلت على ميثاقها الملكى عام 1868 ويقدر عدد أعضائها فى عام 2022 أكثر من 4500 مؤرخ ينتمون ويساهمون في الجمعية - كزملاء وأعضاء نشطين في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، وتعد الجمعية التاريخية الملكية أكبر منظمة عضوية في المملكة المتحدة للمؤرخين ، وتحظى بتقدير كبير من قبل المؤرخين على الصعيد الدولي، وشريك للعديد من المنظمات المماثلة في الخارج ، كما تمثل الجمعية التاريخية الملكية اهتمامات الباحثين التاريخيين في الجامعات والمكتبات ودور المحفوظات والمتاحف والتراث والإعلام ، وكذلك أولئك المنخرطين في أبحاث التاريخ العام والمجتمعي والعائلي.

والأنبا سوريال من مواليد 9 مايو 1963 هو أسقف قبطي في لوس أنجلوس، الولايات المتحدة. قاد سابقًا أبرشية ملبورن والمناطق التابعة لها في أستراليا من 1999 إلى 2018، وعمل أولاً أسقفًا في نيوجيرسي، الولايات المتحدة، في أبرشية أمريكا الشمالية.
الدستور
| 24 مايو 2022