القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

اللي عنده عربية موديل كام هيتشال من الدعم.. وزير التموين يجيب علي سؤال عمرو اديب - فيديو

اللي عنده عربية موديل كام هيتشال من الدعم.. وزير التموين يجيب علي سؤال عمرو اديب - فيديو
وجَّه الإعلامي عمرو أديب سؤالًا مهمًّا لوزير التموين الدكتور علي المصيلحي: "اللي عنده عربية موديل كام هيتشال من التموين؟".

وردَّ وزير التموين خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" قائلًا: "اللي عنده عربية جديدة موديل من 2018 هيتشال من التموين".
وأضاف: "لو مكنش رب الأسرة عنده عربية وأحد أفراد الأسرة بنشطب فقط صاحب العربية كفرد، إنما لو رب الأسرة عنده عربية يبقى قادر أنه يعول الأسرة، وسيتم شطب بطاقة التموين الخاص به".
وتابع: "بالنسبة للمشاركين في مبادرة إحلال السيارات جالنا كشوفاتهم، وكل اللي جددوا عربياتهم في المبادرة عندنا قرار من مجلس الوزراء باستمرار بطاقاتهم التموينية لأنهم يعملوا عليها".

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية تلقي طلبات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية لتسجيل رقم الهاتف المحمول سواء عبر موقعي دعم مصر أو مصر الرقمية أو من خلال مكاتب التموين.

وأوضحت وزارة التموين أن رب الأسرة المعتمد للبطاقة التموينية هو الزوج صاحب البطاقة إذا كان على قيد الحياة.

وأكدت الوزارة إذا كان الزوج متوفيًّا والزوجة مدرجة في البطاقة فهي ربة الأسرة.

وأوضحت أنه إذا كان الزوج متوفيًّا والزوجة متوفاة أو غير مدرجة بالبطاقة فرب الأسرة في تلك الحالة أكبر الأبناء المدرجين بالبطاقة سنًّا سواء كان ذكرًا أو أنثى.

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بفتح موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية أمام المواطنين لتسجيل رقم الهاتف المحمول وإجراء التحديث من خلال الموقع بجانب مكاتب التموين للتيسير على المواطنين.

وفعَّلت وزارة التموين على موقع دعم مصر أيقونة جديدة باسم" تسجيل رقم المحمول"، وبالضغط عليها، يتطلب من صاحب البطاقة كتابة الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول المسجل باسمه.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قرارًا بمد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمَن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022.

وأكدت وزارة التموين أن قرار فتح موقع دعم مصر لتسجيل رقم الهاتف يأتي بهدف التسهيل على المواطنين في تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس أمام مكاتب المواطنين.
فيتو
| 24 مايو 2022