القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ربنا جابلي حقي.. أول تعليق من ماري بعد إحالة زوجها لمحاكمة جنائية عاجلة

ربنا جابلي حقي.. أول تعليق من ماري بعد إحالة زوجها لمحاكمة جنائية عاجلة
أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بإحالة المتهم بالاعتداء على ماري مجدي زوجة الشرابية، إلى محاكمة جنائية عاجلة، بتهمة التعدي على زوجته وإحداث إصابات جسيمة بها، فضلًا عن إحرازه أسلحة بيضاء وعصا خشبية، دون أن يكون لحملهما مسوغ قانوني.
تواصل القاهرة 24 مع ماري المجني عليها في واقعة اعتداء الشرابية، وقالت أنها لم تتوقع سرعة الاستجابة من الأجهزة الأمنية، التي تمكنت من القبض على المتهم بعد الاستغاثة بساعات، وإحالته إلى جهات التحقيق التي أمرت بحبسه على الفور، بعد استجوابها وابنتها، وكذا إحالة زوجها إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

أنا بشكر النائب العام ورجال الأمن والحمد لله ربنا جابلي حقي دلوقتي أقدر أستريح وآخد هدنة بعد 12 يوم عايشة في قلق، تلك كانت الكلمات التي اختتمت بها ماري زوجة الشرابية حديثها مع القاهرة 24.

يذكر أن موقع القاهرة 24 من فجر قضية الاعتداء على الزوجة ماري، بعد اللقاء بها، ونقل حديثها وتعرضها للاعتداء من زوجها قرابة العشرين عامًا.

فيما وجهت وزارة التضامن الاجتماعي، بسرعة بحث حالة ماري مجدي بعد تعرضها لوصلات من التعذيب والضرب والاعتداء والسحل، بالإضافة إلى قيامه بالاعتداء الجنسي على فتياته واللاتي تتراوح أعمارهن بين الـ 11 ربيعًا وحتى 17 عامًا.

كما رصد المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لتعرض ماري مجدي لضرب وحشي من زوجها في منطقة الشرابية، وعلى الفور تواصل مكتب شكاوى المرأة، بالمجلس مع السيدة واستقبلها بمقر المكتب، وقدم لها الدعم النفسي، والمشورة القانونية اللازمة.
القاهرة24
| 24 مايو 2022