القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أول دولة عربية.. المغرب يسجل 3 إصابات بجدري القرود

أول دولة عربية.. المغرب يسجل 3 إصابات بجدري القرود
سجلت المغرب، اليوم الاثنين، أول 3 حالات إصابة بفيروس جدري القرود، لتكون بذلك هي أول دولة عربية تسجل إصابات بهذا الفيروس.

وقال مسؤول عمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة المغربية، في تصريح للصحفيين، إنه تم تسجيل 3 حالات إصابة بجدري القرود، مضيفا أن الحالات المصابة في صحة جيدة، وتخضع للمراقبة تحت إشراف أطباء متخصصين.
وفي سياق متصل أعلنت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس جدري القرود بريطانيا، مشيرة إلى أن إجمالي حالات الإصابة، بفيروس جدري القرود في بريطانيا ارتفع ليسجل 56 حالة مؤكدة منذ 7 مايو.

ومن جانبها وصفت هيئة الخدمات الصحية الوطنية ببريطانيا، هذا الفيروس على أنه عدوى نادرة تنتشر بشكل أساسي عن طريق الحيوانات البرية، في أجزاء من غرب أو وسط إفريقيا.

وجدير بالذكر أن جدري القرود فيروس يسبب أعراض الحمى، وكذلك يسبب طفحا جلديا عادة ما يكون خفيفًا، على الرغم من وجود سلالتين رئيسيتين: سلالة الكونغو، وهي أكثر شدة مع نسبة وفيات تصل إلى 10%، وسلالة غرب إفريقيا، التي لديها معدل وفيات في نحو 1% من الحالات.

واكتُشف جدري القرود لأول مرة في الكونغو في السبعينيات، وازداد عدد الإصابات في غرب إفريقيا في العقد الماضي، ومن أعراضه الحمى والصداع والطفح الجلدي، والذي يبدأ أولًا على الوجه ثم ينتشر إلى باقي الجسم.
القاهرة24
| 23 مايو 2022