القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مش بتتحرك نهائي.. أم تستغيث لعلاج ابنتها المصابة بالضمور العضلي: عايزة تلحق الحقنة قبل ما تكبر

مش بتتحرك نهائي.. أم تستغيث لعلاج ابنتها المصابة بالضمور العضلي: عايزة تلحق الحقنة قبل ما تكبر
لا تزال صرخات أمهات الأطفال المصابة بـ الضمور العضلي تدوي في كل مكان، مطالبين الجهات المسؤولة بتنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أطلق مبادرة علاج مرضى الضمور العضلي العام الماضي، وسرعة الاستجابة، وإنقاذ أطفالهن من فك هذا المرض الغاشم، من خلال توفير الحقنة المخصصة لعلاجهم، قبل إتمامهم العامين.
تستغيث رضوى حمدي، والدة الطفلة سيلين أيمن، المصابة بمرض الضمور العضلي، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: بنتي عندها 11 شهر، عاوزة الحق تاخد الحقنة قبل ما تم سنتين.

وأضافت الأم لـ القاهرة 24: لاحظت إصابة ابنتي، نتيجة تطورها الحركي البطىء للغاية، موضحة: لا بتزحف، ولا بتقف، ولا فيها أعصاب، أعصابها كلها سايبة، كشفنا والدكتور طلب أشعة وتحاليل واتأكدنا أنها مصابة بالضمور العضلي.
وأكدت والدة الطفلة، أنه لا توجد أي صلة قرابة بينها وبين الزوج، على الرغم من كون المرض وراثي، مشددة على عدم إصابة أي فرد من أفراد العائلة بهذا المرض.

وأردفت: أجرينا التحليل الوراثي للتأكد من الطفرة الجينية المصابة بها الطفلة، وفي انتظار نتائج التحاليل.

وأشارت إلى أن الأطباء أكدوا إصابة سيلين بالضمور العضلي الشوكي، بسنبة 90%، لذا تحتاج إلى العلاج المخصص، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعلاج مرضى الضمور العضلي، مضيفة: لازم بينتي تاخد الحقنة خلال الشهر ده، قبل ما تم السنتين.
وعن حالتها الحالية، أكدت أن حالتها مستقرة من حيث عدم الحركة، لا تستطيع الوقوف أو الإمساك بشىء نتيجة الضعف الشديد في أعصابها.

وطالبت رضوى الرئيس عبد الفتاح السيسي والمسؤولين قائلة: ياريس عاوزة ألحق بنتي بالعلاج، قبل ما تكبر ويكون فات الأوان.
القاهرة24
| 23 مايو 2022