القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

نُعيت إحداهما على صفحتها الشخصية.. بورسعيد تودع طفلتين من شهداء المرض | صور

نُعيت إحداهما على صفحتها الشخصية.. بورسعيد تودع طفلتين من شهداء المرض | صور
سادت حالة من الحزن الشديد بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بـ محافظة بورسعيد، اليوم الاثنين، وذلك عقب الإعلان عن وفاة طفلتين من شهداء المرض، وذلك لصغر عمرهما.
نشرت أسرة الطفلة مروة الغيطاني نعيا على صفحتها الشخصية، مؤكدين أنها لم تكن تعلم الصغيرة أو تتوقع أن صفحتها سوف تنعاها يومًا ما، ونشر مئات المستخدمين صورة ضوئية من نعي الطفلة علي صفحتها، مؤكدين علي حالة الألم التي أصابت كل أبناء بورسعيد.
كانت الطفلة مروة الغيطاني تخضع للعلاج داخل وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى النصر التخصصي التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل والهيئة العامة للرعاية الصحية بـ محافظة بورسعيد، وتدهورت حالتها قبل 4 أشهر، حتى أنها تعرضت للإصابة بضمور خلايا المخ، ولقيت مصرعها على إثر إصابتها اليوم.

ونعى أبناء بورسعيد قبل ساعات طفلة أخرى تدعى ريتاج مصابة بمرض السرطان، وانتشرت مئات التعازي على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تضمنت نعي الطفلة، التي أطلقوا عليها عروس الجنة، وذلك في ظل حالة من الحزن الشديد بين أفراد أسرتها وزملائها في المدرسة.
وكانت الطفلة ريتاچ قد بدأت رحلة علاجها مع مرض السرطان منذ عدة أشهر بمستشفى سرطان الأطفال 57357، وجرى عمل عملية استئصال ورم في المخ لها، وتم حجزها بقسم العناية المركزة وتدهورت حالتها الصحية بعدما فشلت جهود الأطقم الطبية في إنقاذ حياتها بالرغم من دخولها على قدميها، حتى قرر الأطباء أن تعود إلي منزلها بالإسعاف، وتنتظر قضاء الله الذي حدث اليوم.

موت الأطفال ببورسعيد

وتحدث مستخدمو مواقع التواصل ببورسعيد عن موت الأطفال، مؤكدين أنهم قبل أيام شيعوا جنازة الطفلة حنين مسعد الرزقي والتي أصيبت بطلقات الخرطوش خلال مشاهدة زفة فرح من بلكونة منزلها بشارعي عدلي والسواحل، وقبل أسابيع تم تشييع جثامين طفلتين في حادث مطار بورسعيد، واليوم يودع الأهالي طفلتين جدد من شهداء المرض.
القاهرة24
| 23 مايو 2022