القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أحدها يسبب فقدان النظر.. تعرف على مخاطر الصداع النصفي

أحدها يسبب فقدان النظر.. تعرف على مخاطر الصداع النصفي
أصبح مرض الصداع النصفي من المشكلات الصحية التي تهاجم فئة كبيرة من الشباب، حيث إن الصداع النصفي من الاضطرابات العصبية التي تصيب الفرد نتيجة الأجهاد والتوتر أو يرجع إلى وجوده العوامل الوراثية، وتوجد العديد من أنواع الصداع التي تؤثر على الناس في حياتهم الدراسية والعملية والمنزلية أيضا وذلك نتيجة للاختلال العصبي الذي يصيبه، وفقا لشبكة health my only.
تتعدد أنواع الصداع النصفي الذي يصيب الأفراد، والتي تحدد على أساس السبب المرضي للصداع بحسب الأعراض والمضاعفات التي تهاجم الفرد، لذلك تتمثل هذه الأنواع في الشكل التالي.

يعتبر الصداع النصفي الفلوجي من أصعب أنواع الصداع تفسيرًا، لأنه من الأنواع التي تنتج عن وجود عوامل وراثية للفرد تسبب لديه الصداع، ويكثر ظهور هذا النوع عند الأفراد الذين يعانون من الشلل والضعف في جانب واحد معين، وقد يسبب اضطرابات في الكلام والرؤية تمكث لبضعة أيام.

يعد الصداع النصفي البطني من الأنواع التي تهاجم الأطفال، وقد تسبب لديهم مضاعفات مرضية تظهر في الغثيان والتقيؤ والتدفق المائي أو الصرف، ويشير هذا النوع أن الطفل يعاني من اضطرابات تأخر النمو ونقص الانتباه.

ويعد الصداع النصفي المزمن هو الأكثر شيوعًا بين الأنواع المتطرفة من الصداع النصفي التي تصيب الأشخاص، ويصيب أولئك الذين يعانون من نوبات متكررة ومستمرة من الصداع النصفي قد يتأثرون بالصداع النصفي المزمن.

يعتبر الصداع النصفي المستعصي من الأنواع التي تهاجم الفرد، نتيجة إصابة الشخص بالجفاف، مما يسبب مشكلات وخيمة تحتاج للتتدخل الطبي، ويعرف باسم Migrainosus.

يعد الصداع النصفي الشبكي هو نوع نادر من الصداع النصفي يحدث في شبكية العين، فهذا يسبب اضطرابات بصرية ونقاط عمياء في رؤيتك.
القاهرة24
| 23 مايو 2022