القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

" القداسة ليست بالكلام ".. الأنبا توما حبيب يترأس احتفال عيد القديسة ريتا بكنيستها بطما

" القداسة ليست بالكلام ".. الأنبا توما حبيب يترأس احتفال عيد القديسة ريتا بكنيستها بطما
ترأس أمس السبت ، صاحب النيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، صلاة القداس الإلهي، وذلك بكنيسة القديسة ريتا بطما، احتفالًا بعيد شفيعة الرعية.
وأعطى صاحب النّيافة كلمة العظة قائلًا: نعيش القداسة ليس بالكلام أو بالمسكّنة في الحديث، لكن بالمثل والحياة بالطاعة لكلام الله، وتطبيقه.

وأضاف نيافته: القديسة ريتا علمتنا كيف نعيش الإيمان والرجاء، الذي ينقل جبال الغم والحزن إلى زمن الفرح ومساحاته كلها، مشيرًا إلى أن القداسة لا تعتمد على مجهوداتنا البشرية، بل هي ثمار الطاعة الحرة، المعاشة لروح الله المثلث القداسة.

واستكمل الأنبا توما حبيب كلمته قائلًا: فيسوع يطلب من الذي يربد اتباعه أن يحب من لا يستحق الحب دون مبادلة، ليملأ فراغات الحب الموجودة في القلوب، حيث أن يسوع لم يأتي ليعلمنا آداب التصرف، وإنما ليخلصنا ويرشدنا إلى الطريق، الطريق الذي يحررنا من رمال الخطيئة المتحركة وهذا الطريق هو الرحمة.

وتابع أيضًا حديثه: القداسة ليست ترفًا أو تنغّمًا، وإنما هي ضرورية لخلاص العالم، لذلك لكي نكون قديسين علينا أن نسير على هذا الطريق، طريق التطويبات، حتى تكون حياتنا مليئة بالفرح والسلام والحب.

تضمن الاحتفال أيضًا تطييب رفات القديسة ريتا، بمشاركة عدد من الآباء الكهنة، والأخوات الراهبات، وشعب الرعية. وانتهى القداس الإلهي بالصلاة والبركة الرسولية الختامية من نّيافة الأنبا توما للحاضرين.
أقباط متحدون
| 22 مايو 2022