القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إعادة فتح كنيسة دير سانت كاترين أمام السائحين

إعادة فتح كنيسة دير سانت كاترين أمام السائحين

قررت إدارة دير سانت كاترين بجنوب سيناء، إعادة فتح كنيسة الدير للصلاة أمام الزائرين والسائحين بعد أن كانت تقتصر الصلاة بها على قديسين ورهبان الدير فقط.

قال اللواء خيري حسين رئيس مدينة سانت كاترين، إنه جرى فتح كنيسة الدير لأداء الصلاة للسائحين من الروم الأرثوذكس الذين يقبلون على زيارة المدينة لأداء فريضة الحج، والصلاة داخل الكنيسة، وذلك وسط إجراءات أمنية واحترازية على أعلى مستوى، لافتًا إلى أنه كان يسمح للسائحين بزيارة الكنيسة فقط لمدة 20 دقيقة لكل فوج مع عدم إقامة أي صلوات بها.

وأكد رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم السبت، أن المدينة تشهد إقبال كبير من قبل السائحين من جميع جنسيات العالم، واستقبلت المدينة اليوم 292 سائحًا بينهم 256 سائحًا أجنبيًا من مختلف جنسيات العالم، و 36 زائرًا مصريًا، وتوقع مضاعفة أعداد السائحين بالمدينة خلال الفترة المقبلة تزامنًا مع فتح الكنيسة للصلاة، وإجازة نهاية العام الدراسي.


وأشار إلى أنن المدينة استقبلت اليوم أيضًا وفدًا من دولة صربيا يضم عدد من الهيئات السياسية، والدينية، والسياحية، والإعلامية، وقام الوفد بزيارة دير سانت كاترين، وزيارة جميع

المزارات السياحية التي توجد داخل الدير وخارجة، وذلك تنفيذًا للبرنامج السياحي الترفيهي التثقيفي الذي أعدته المحافظة للوفد خلال زيارته لمحافظة جنوب سيناء، تلبية لدعوة

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خلال زيارة لدولة صربيا في يوليو الماضي، بزيارة مدن شرم الشيخ، دهب ، وسانت كاترين، للتعرف على المقومات السياحية بمدن شرم الشيخ، دهب، سانت كاترين.

وأوضح أن الوفد أعرب عن سعادته بزيارة مدينة سانت كاترين، وإنبارهم بدير سانت كاترين وما يتضمنه من مزارات ومقتنيات مقدسة، كما أشادوا بروحانيات وقدسية المدينة بشكل عام.

Share On Facebook
Share On Twitter
مصراوى
21 مايو 2022 |